تأثير السيدات السعوديات في مجال الاستدامة.. لا يعرفن المستحيل

باتت السيدات السعوديات، يملكن التأثير في العديد من المجالات، نتيجة لطموحهن، وسعيهن المستمر نحو النجاح، حتى أصبحن رائدات في مجال الاستدامة.

السيدات السعوديات

وعن مجال الاستدامة، فيعد أحد أبرز المجالات الصاعدة على المستوى المحلي والعالمي، ويعني بكيفة إبقاء الأنظمة الحيوية متنوعة ومنتجة مع مرور الوقت.

وترصدت «الجوهرة»، قائمة السيدات السعوديات المؤثرة في مجال الاستدامة.

- مها النحيط

تعتبر مها النحيط واحدة من الشخصيات المؤثرة والبارزة في مجال الاستدامة، وتعمل في منصب المدير العام لبرامج الاستدامة، بشركة الاتصالات السعودية.

كما أنها عضو مجلس إدارة المؤسسات العامة والخاصة، بالإضافة إلى ذلك، فهي عضو في مجلس إدارة شباب الأعمال في الرياض، بخلاف عدد من المجالس والإدارات؛ حيث تملك خبرة لأكثر من 20 سنة فيما يتعلق بالعمل في العطاء غير الربحي.

[caption id="attachment_174110" align="aligncenter" width="750"]مها النحيط مها النحيط[/caption]

- ماجدة أبو راس

الدكتورة ماجدة أبو راس العالمة البيئية،التي تعتبر من السيدات السعوديات المؤثرات في مجال الاستدامة.

وتشغل منصب مساعد في كلية العلوم في جامعة الملك عبدالعزيز، بالإضافة إلى أنها نائب المدير التنفيذي، وكذلك عضوة بمجلس إدارة جمعية البيئة السعودية.

ودشنت الدكتورة ماجدة أبو راس، الكثير من المبادرات التي تتعلق بالاستدامة، والتي تعمل على خدمة المجال البيئي في المملكة.

[caption id="attachment_174111" align="aligncenter" width="500"] ماجدة أبو راس[/caption]

- دينا النهدي

من ضمن الشخصيات السعودية البارزة في مجال الاستدامة، هي دينا النهدي، فهي شخصية مؤثرة في مجال البيئة وكذلك الاستدامة؛ حيث تم اختيارها ضمن قيادات الاستدامة البيئية على مستوى العالم.

وتعمل دينا كعضو في مجلس إدارة غرفة جدة، وذلك في مجال أمن الموارد الحيوية للمملكة، كما أنها نائب رئيس فريق الاستدامة والطوارئ العالمية في مجموعة العشرين للشرق الأوسط.

[caption id="attachment_174241" align="alignnone" width="838"] دينا النهدي[/caption]

- نجلاء السديري

عند الحديث عن رائدات سعوديات في مجال الاستدامة، يجب ذكر نجلاء السديري وهي مسؤولة السياسات والتوعية في برنامج استدامة الطلب على البترول بالمملكة. وبرز اسم نجلاء في إدارتها لأحد الجلسات الخاصة في قمة الشباب الأخضر التي أقيمت في مدينة الرياض.

[caption id="attachment_174113" align="aligncenter" width="680"]نجلاء السديري نجلاء السديري[/caption]

- شهد الشليل

شهد الشليل، هي علامة بارزة في مجال التصميم، فهي مصممة سعودية شريك ومؤسسة علامة أباديا للأزياء، التي تعتمد في تصاميمها على أقمشة مستدامة وطبيعية.

بالإضافة إلى أن علامة أباديا، تدعم الاستدامة الحقيقية، من خلال مجموعة من القطع المستوحاة من تفاصيل الثقافة السعودية، بجانب التراث الخاص في منطقة نجد.

[caption id="attachment_174114" align="aligncenter" width="1373"]شهد الشليل شهد الشليل[/caption]

اقرأ أيضًا: في اليوم العالمي للمرأة 2022.. قيادات نسائية متميزة في المملكة