فوائد الرمان الصحية.. يقوي الذاكرة ويمنحك بشرة صحية

تتنوع فوائد الرمان الصحية على الإنسان، كما أنها من الفواكه الشتوية المذهلة التي تحتوي على عدد من العناصر الهائلة المفيدة، وينصح بتناولها للوقاية من عدة أمراض.

فوائد الرمان الصحية

تمتلك فاكهة الرمان مذاقًا شهيًا ولذيذًا، ناهيك عن فوائده الصحية، والحماية من عدة أمراض.

 

وتستعرض مجلة مجلة «الجوهرة»، عبر السطور التالية، فوائد الرمان الصحية..

  • تحسين ضغط الدم
الرمان من الفواكه الغنية بمادة البوليفينول، وهي من المواد التي تمنح البذور الصبغة اللونية الحمراء، وإحدى العناصر المقاومة للأكسدة.

وتساهم مضادات الأكسدة المتواجدة فيها، على تنقية الجسم من الجذور الحرة، بالإضافة إلى حماية الخلايا من التلف، وتساعد على ضبط ضغط الدم بجانب تحسين عمل الأوعية.

 

  • الوقاية من أنفلونزا الفصول
يعتقد البعض أن فاكهة البرتقال واليوسفي، وحدها التي تحتوي على الحمضيات وفيتامين سي أو ج، في حين تمتلك ثمرة الرمان الواحدة أكثر من 40% من احتياجات الفرد اليومية من فيتامين سي.

لهذا السبب، في حالة كنت ترغب في الوقاية من الإنفلونزا خلال تغير الفصول، يجب عليك تناول الرمان.

 

  • البشرة والجلد
يساعد فيتامين سي المتواجد في فاكهة الرمان، على تحسين البشرة والجلد، بالإضافة إلى الوقاية من الشيخوخة، وكذلك يساهم في إنتاج الكولاجين؛ حيث إن ثمار الرمان غنية بذلك الفيتامين المفيد.

فوائد ماسك الرمان

  • حماية الذاكرة
يساعد الاستمرار على تناول الرمان بشكل منتظم، في الاستفادة من تركيز مضادات الأكسدة، تلك التي تعيق تدهور الحالات الصحية لعدد من حالات الزهايمر.

لهذا السبب ينصح الأطباء كبار السن بأن يهتمون بتناول عصير الرمان، من أجل الحماية من أمراض الخرف والإدراك والذاكرة.

 

  • الأمعاء والهضم
يساهم عصير الرمان المصفى في خفض التهابات المعدة والأمعاء، كما أنه يؤدي لتحسين عملية الهضم للفرد، كذلك تساعد ثمار الرمان مرضى التهابات القولون والأمعاء.

 

  • مضاد للالتهابات
يعتبر عصير الرمان من المضادات القوية للالتهابات، وذلك بسبب تركيزه العالي من مضادات الأكسدة، والتي تساعد في تقليل الالتهاب في أنحاء الجسم، بالإضافة إلى منع الإجهاد التأكسدي والأضرار.

كذلك، تساهم مركبات الفلافونول المتواجدة في عصير الرمان، على منع الالتهاب الذي يسبب التهاب المفاصل وتلف الغضاريف.

 

حاليًا، تجرى دراسة عن آثار عصير الرمان المحتملة على هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي، بالإضافة إلى أنواع أخرى من التهاب المفاصل.

[caption id="attachment_155730" align="aligncenter" width="799"]فوائد الرمان الصحية للإنسان.. مضاد قوي للالتهابات ويحمي من الإنفلونزا فوائد الرمان الصحية[/caption]

اقرأ أيضًا: فوائد فواكه الشتاء.. تقوى مناعة أطفالك