طريقة عمل البيتزا الدايت

نادرًا ما تجد شخصًا لا يعشق البيتزا، فهي من أشهى الأكلات والتي يحرم منها الكثير من متبعي الأنظمة الغذائية، نظرًا لسعراتها الحرارية العالية، لكن قد لا يعلم البعض أن هناك طريقة لعمل البيتزا الدايت بمكونات صحية.

طريقة عمل البيتزا الدايت

,فيما يلي تستعرض «الجوهرة» أسهل طريقة عمل بيتزا مناسبة للرجيم، بسعرات حرارية أقل.

قد يهمك: للدايت.. طريقة عمل الجرانولا بار

[caption id="attachment_194381" align="aligncenter" width="999"]البيتزا الدايت البيتزا الدايت[/caption]

المقادير ربع كوب من بذور الكتان المطحونة. ملعقتان كبيرتان من السيليوم، أي بما يعادل 15 غرامًا تقريبًا. رشة أوريغانو. نصف ملعقة صغيرة من الملح. ربع كوب من الماء الدافىء. بيضة. ملعقتان كبيرتان من صلصلة البندورة. نصف كوب من جبنة الموزاريلا -لايت-. نصف كوب من شرائح السلامي -أو أي نوع من أنواع اللحوم أو الدجاج-. ملعقة كبيرة من شرائح الزيتون الأسود. نصف ملعقة صغيرة من الشطة.

طريقة التحضير اخلطي طحين اللوز في وعاء، مع بذور الكتان، والسيلييوم. أضيفي الأوريغانو فوق الطحين، ثم أضيفي البيض والماء بالتدريج مع العجن المستمر. استمري في إضافة الماء لحين الحصول على قوام العجينة المطلوب سهل التشكيل. أضيفي الملح واخلطي من جديد، يمكنكِ استخدام العجانة الكهربائية. ضعي قطعة العجين بين ورقتين من ورق الزبدة وافرديها باستخدام الشوبك، حتى تصبح مناسبة لحجم صينة الخبز. ضعي العجينة في الفرن على درجة حرارة 200°لمدة ربع ساعة. عندما تنضج العجينة، ضعي صلصة الطماطم عليها، ثم ضعي جبنة الموزاريلا.

ضعي شرائح السلامي، ثم الزيتون المقطع. كرري وضع جبنة الموزاريلا، وبهذا تصبح جاهزة للخبز. أدخلي الصينية إلى الفرن على درجة حرارة 200° إلى أن يذوب الجبن ويصبح لونه ذهبيًا، بما يقارب العشر دقائق. أخرجي البيتزا من الفرن وقطعيها ثم قدميها.

 

قد يهمك: طريقة تحضير فطائر الشوفان والزبيب بخطوات بسيطة