للدايت.. طريقة عمل الجرانولا بار

تعتبر الجرانولا بار، أحد أهم الوجبات التي يعتمد عليها متبعو الأنظمة الصحية، لا سيما الذي يعتبر التمرين والذهاب للجيم جزءًا أساسيًا من يومهم.

طريقة عمل الجرانولا بار

هي عبارة عن أصابع من الشوفان، وجنين القمح والفواكه المجففة، وتعتبر من أطيب الوصفات التي يمكنك تقديمها في الفطور، ومحدودة السعرات وغنية بالعناصر الغذائية المفيدة.

وفيما يلي تستعرض «الجوهرة»، طريقة عمل أصابع الجرانولا، في المنزل بكل سهولة

قد يهمك: طريقة تحضير فطائر الشوفان والزبيب بخطوات بسيطة

[caption id="attachment_194150" align="aligncenter" width="1920"]الجرانولا بار الجرانولا بار[/caption]

المقادير كوبان من الشوفان. كوب من اللوز مقطع. كوب من جوز الهند مبشور. نصف كوب من جنين القمح محمص. نصف كوب من العسل. ربع كوب من السكر بني -يمكن الاستغناء عنه-. 3 ملاعق كبيرة من الزبدة غير مملحة. ملعقة صغيرة من الفانيلا. نصف ملعقة صغيرة من القرفة. ربع ملعقة صغيرة من الملح. كوب من الزبيب. نصف كوب من بذور عباد الشمس.

طريقة التحضير يمزج الشوفان مع اللوز وجوز الهند، في وعاء كبير. يوضع الخليط في صينية الفرن، وتدخل المكونات الفرن لمدة 10 دقائق مع التقليب المستمر حتى تتحمص. يُمزج العسل والسكر البني والزبدة والفانيلا والقرفة والملح في قدر صغير، ويُترك حتى يغلي الخليط على نار متوسطة الحرارة، لمدة دقيقة واحدة. يُسكب مزيج العسل الساخن فوق مزيج الشوفان المحمص، ثم يُضاف الزبيب وبذور عباد الشمس ويُقلب جيدًا. يُسكب مزيج الجرانولا في صينية الفرن، ويُضغط برفق عليها لتشكيل طبقة متساوية، وتُخبز لمدة 25 إلى 30 دقيقة، أو حتى يصبح لونها بنيًا أو ذهبيًا. تُخرج من الفرن، وتبرد لمدة ساعتين على الأقل، ثم تُقدم.

 

قد يهمك: طريقة عمل عيش باللحم على الطريقة السعودية