تفتيح الشفاه الداكنة.. وصفات طبيعية عليكِ تطبيقها

قد تبحث الكثير من السيدات والفتيات، عن طرق تفتيح الشفاه الداكنة، في سبيل الحصول على شفاه وردية بشكل طبيعي في المنزل.

قد يكون كل ما تحتاجين إليه فقط هو المحافظة على رطوبة شفاهك، والانتظام في استخدام مرطب طبيعي وأقنعة الشفاه التي يمكن صنعها بنفسك.

كيفية تفتيح الشفاه الداكنة

وفي التقرير التالي، تستعرض «الجوهرة»، أهم الوصفات التي عليكِ اتباعها للحصول على شفاه وردية ناعمة.

قد يهمك: التخلص من التجاعيد حول الفم بوصفات طبيعية

[caption id="attachment_194387" align="aligncenter" width="1350"]تفتيح الشفاه تفتيح الشفاه[/caption]

جوز الهند يحتوي جوز الهند على فيتامينات C و E و B1 و B3 و B5 و B6. بالإضافة إلى ذلك، أنه غني بالأحماض الدهنية مثل حمض اللوريك وحمض الميريستيك. يمكن أن يؤدي استخدامك المنتظم لجوز الهند، إلى توهج شفتيك، وتفتيح لونها. يمكنكِ استخدامه كمرطب طبيعي، أو اعتماد ثمرة الجوز نفسها في طعامك.

الطماطم تحتوي الطماطم على مادة السيلينيوم التي تضيف اللون الأحمر للشفاه، وتحمي الشفاه والجلد من الحرارة والتسمير. فقط أضيفي كمية وفيرة من الطماطم إلى العصائر، أو يمكنكِ تقطيعها إلى شرائح وأكلها نيئة مع مكونات السلطة الأخرى.

الشاي الأخضر يعرف الشاي الأخضر بقيامه بالتخلص من السموم وأنه من مضادات الأكسدة، يمكن أن يكون لشرب كوبين من الشاي الأخضر يوميًا فوائد صحية ممتازة. يحتوي على مضادات الأكسدة من مادة البوليفينول التي تحمي بشرتك من الحرارة والجفاف، وتمنحكِ شفاه وردية بشكل طبيعي.

الشمندر الشمندر هو عامل تلوين طبيعي عند استخدامه خارجيًا وكذلك عند استهلاكه داخليًا، فهو غني بفيتامين B9، المعروف أيضًا باسم حمض الفوليك والمنغنيز والبوتاسيوم والحديد وفيتامين سي. تناول الشمندر بانتظام يزيد من تدفق الدم في الجسم، ويزود كل خلية بالأكسجين، وبالتالي تفتيح بشرتك وإضافة احمرار إلى شفتيك.

البطيخ يحتوي على فيتامين أ، ب 1، ب 5، ب 6، ج، مغنيسيوم ، بوتاسيوم، ومركبات نباتية مفيدة أخرى. وغني أيضًا بالسيترولين والبيتا كاروتين والليكوبين التي تضيف توهجًا ولمعانًا وليونة للبشرة والشفتين. يعتبر تناول البطيخ طريقة صحية وسهلة للحصول على شفاه وردية بشكل طبيعي في أي وقتٍ من الأوقات.

مقشر العسل والسكر قد تحتاج شفتيك إلى القليل من التقشير للتخلص من الجلد الجاف والخلايا الميتة، يمكن أن تكون مقشرات الوجه المنتظمة قاسية على الشفاه وقد تدخل إلى الفم أثناء الدعك. بدلًا من ذلك، يمكنكِ استخدام مقشر طبيعي مثل العسل والسكر، فالسكر مضاد للأكسدة، والعسل مرطب طبيعي، وسيمنحكِ هذا المزيج شفاه زهرية لامعة.

 

قد يهمك: قناع الذهب بالكولاجين للبشرة.. طبقيه قبل الزفاف