كيفية حماية شعرك من مياه البحر وحمام السباحة في صيف 2022

تعتبر حماية شعرك من مياه البحر وحمام السباحة من الأمور الضرورية، التي يجب الاهتمام بها، خلال فصل الصيف وعند السفر، لقضاء العطلة الصيفية على الشواطئ.

حماية شعرك من مياه البحر وحمام السباحة

هناك عدة نصائح تساعد على حماية شعرك من مياه البحر وحمام السباحة خلال هذا الصيفـ، لأن الشعر بحاجة للحماية من الكلور والملح، كذلك أشعة الشمس، لتجنب تلف الشعر وتساقطه.

 

وخلال السطور التالية، تقدم  «الجوهرة» عدة إرشادات ونصائح تساعدك على حماية شعرك من مياه البحر وحمام السباحة.

كيفية حماية شعرك من مياه البحر وحمام السباحة في صيف 2022

 

- أضرار الكلور على الشعر

​​​​​​ قد يسبب الكلور المستخدم في حمام السباحة، تلف الشعر؛ إذ يعمل على امتصاص الزيوت الطبيعية من شعرك، مما يؤدي إلى تركه جافًا وخشنًا.

أيضًا، يساعد الكلور في حدوث عدة تفاعلات كيميائية في الشعر، مما يجعله يغير من لونه الطبيعي، ويسبب ضعف خصلاته ويجعل الأطراف متقصفة، لذلك عليكِ اتباع النصائح التالية لحماية شعرك..

 

  • تبليل الشعر قبل وبعد السباحة
عليكِ قبل السباحة شطف شعرك بالماء، من أجل تقليل الضرر الذي من الممكن أن يحدث، كي تحافظي على شعر صحي.

[caption id="attachment_194166" align="aligncenter" width="679"]كيفية حماية شعرك من مياه البحر وحمام السباحة في صيف 2022 حماية شعرك من مياه البحر وحمام السباحة[/caption]

 

  • غسيل الشعر بعد السباحة
قومي بغسل شعرك بعد السباحة بشامبو عادي، فلستِ بحاجة إلى استخدام كميات كبيرة من الشامبو، كمية صغيرة سوف تفي بالغرض.

ومن المهم غسل شعرك جيدًا بعد السباحة مباشرة، لأن مياه الكلور لا تسبب فقط ضرره خلال السباحة، بل عند عدم غسيله تبقى المواد الكيميائية المستدامة في حمام السباحة على شعرك طوال اليوم، مما يسبب جفافه وتشقق خصلاته.

 

  • ارتداء قبعة السباحة
يمكن ارتداء قبعة السباحة من أجل حماية الشعر من أضرار الكلور، وذلك وفق اقتراح عدد من السباحين المحترفين بوضع قبعة السباحة من أجل تغطية رأسك قبل الذهاب إلى البحر أو المسبح.

 

[caption id="attachment_194165" align="aligncenter" width="678"]كيفية حماية شعرك من مياه البحر وحمام السباحة في صيف 2022 كيفية حماية شعرك من مياه البحر[/caption]

 

اقرأ أيضًا: قص غرة الشعر في المنزل في خطوات سهلة