شركة الدرعية تحصل على شهادة «LEED PLATINUM» في مجال الاستدامة

حصدت شركة الدرعية على شهادة «LEED PLATINUM» المعروفة في مجال الاستدامة وتصاميم المباني من المجلس الأمريكي للمباني الخضراء (USGBC).

وذلك عن المرحة الأولى من المخطط الرئيسي للدرعية، والتي تعتبر أول شهادة من نوعها يمنحها المجلس الأمريكي لمشروع في منطقة الشرق الأوسط.

وهو ما يعد تتويجًا للجهود والمعايير البيئية الملتزمة والتخطيط والتصاميم الحديثة والمستدامة، التي يتم تطبيقها في المشروع.

ومن جهته، عبر جيري انزيريلو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية، عن سعادته بمنح المرحلة الأولى من المخطط الرئيسي للدرعية شهادة المستوى البلاتيني.

كما أكد أن الجائزة اعتراف مهم من أحد أهم المؤسسات العالمية الشهيرة، بالتزام مشاريع الدرعية ببناء مستقبل أكثر ذكاءً ومرونة وشمولية وبيئة عمل آمنة ومستدامة.

وتابع، وحقّقت شركة الدرعية إنجازا لافتًا في توفير بيئة عمل أمنة من خلال إكمالها أكثر من 50 مليون ساعة عمل. وذلك بدون إصابات في كافة مشاريعها التي استقبلت أكثر من مليون زائر خلال الأشهر الماضية.

كما أضاف: إن حصولنا على شهادة LEED البلاتينية للمرحلة الأولى من المخطط الرئيس للدرعية. يعتبر أول مشروع من نوعه في الشرق الأوسط.

وأكمل: وهذا يمثل تكريماً لمسيرتنا في تنفيذ مشاريع حديثة تراعي أعلى معايير الاستدامة.

وبين أن الدرعية نموذج يحتذى به في هذا المجال، وأن هذه الشهادة الدولية سلطت الضوء على نهج وخطط الاستدامة بالدرعية، في ظل الخصوصية والتفرد والعراقة التي تتميز بها.

كما تشمل المرحلة الأولى من المخطط الرئيسي للدرعية، مشروعًا فاخرًا متعدد الاستخدامات.

ويأتي مدعومًا بمرافق ترفيهية وثقافية ومحلات تجارية وسكنية على أعلى مستوى.

كما تم بناء هذه المشروعات وتصميمها حول الساحات العامة الرئيسة وبالقرب من الأماكن المفتوحة.

بالإضافة إلى أن التصاميم الحضرية للمشروع توفر مناخاً معتدلاً. وذلك وفق تصاميم تراعي التوسع في المناطق المظللة واستقبال الرياح الباردة، بعيدًا عن أشعة الشمس.

بجانب أن المشروع خالي من السيارات، وهو ما يوفر مساحات واسعة للمشاة، ويعزز إجراءات الاستدامة.

 

اقرأ أيضًا: ما هو النظام الموحد للحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي؟