ما هو النظام الموحد للحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي؟

بينت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ما هو مفهوم النظام الموحد لمد الحماية التأمينية. وهو نظام لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي العاملين في غير دولهم من دول المجلس.

وقالت التأمينات الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»، إن ذلك النظام يقضي بأن تمد كل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي حمايتها التأمينية.

وأضافت، على أن يكون ذلك لمواطنيها العاملين في القطاعين العام والخاص بدول المجلس الأخرى.

ويعتبر نظام الحماية الموحد، هو أحد أنظمة الحماية الاجتماعية التي أقرتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. ويأتي ذلك لتحقيق التغطية التأمينية للمواطنين العاملين خارج دولهم.

ومن جهة أخرى، كانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية، أطلقت الدورة الثامنة من برنامج النخبة لتأهيل المواهب حديثي التخرج.

وأوضحت أنه عبارة عن برنامج تدريب يؤهل المشاركين لاقتناص فرص العمل والتوظيف.

وأشارت إلى أنه يستهدف تأهيل المواهب حديثي التخرج وتسريع عملية بناء الكفاءات والقدرات التي يمتلكوها، وذلك في وجود برامج تدريبية مكثفة تواكب سوق العمل.

لافتًا الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية على تويتر، إلى أن التقديم سيكون متاح لحديثي التخرج من الجنسين للعام الجاري 2023.

كما أوضحت أن ذلك سيكون بشرط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية حاصل على البكالوريوس من إحدى الجامعات المعتمدة من وزارة التعليم السعودية في التخصصات المستهدفة.

وشملت شروط الانضمام لبرنامج النخبة أن يكون المعدل الأكاديمي للمتقدم لا يقل عن 4/3 للجامعات. تلك التي يكون معدلها من 4 و 5/4 للجامعات التي يكون معدلها من 5.

 

اقرأ أيضًا: موعد وحالات إيقاف صرف تعويض ساند للمستفيدين.. «التأمينات الاجتماعية» توضح