حضري حليب الهيل للاسترخاء

حليب الهيل من المشروبات الساخنة والدافئة المريحة والمساعدة على الاسترخاء، كما أنه ذو رائحة طيبة وعطرة بفضل اعتماده الأساسي على الهيل المطحون، فضلًا عن فوائده الصحية المتعددة.

ونقدم لكِ اليوم، طريقة تحضير حليب الهيل للاستمتاع بمذاق شهي والحصول على الراحة والاسترخاء في نهاية الأسبوع، فقط اتبعي الخطوات التالية وفقًا لوصفة مجلة "Elle عربية":

مكونات حليب الهيل

- 250 مل حليب بقري كامل الدسم أو حليب شوفان أو حليبك المفضل - 1 ملعقة صغيرة شراب القيقب - 3 حبات هيل أخضر - 1/4 ملعقة صغيرة قرفة - 3 حبات فلفل أسود - نصف ملعقة صغيرة زنجبيل مبشور أو زنجبيل مجفف

طريقة التحضير 

- لتحضير حليب الهيل، ضعي حبات الهيل والقرنفل وحبوب الفلفل في المدقة اليدوية واضربيها عدة مرات وتوقفي قبل أن تتحول إلى مسحوق ناعم.

- اسكبي الحليب في قدر صغير وضيفي إليه الهيل المطحون والقرنفل وحبوب الفلفل مع الزنجبيل والقرفة.

- سخنيه ببطء على نار خفيفة واتريك الحليب يطهى بلطف لمدة 5 دقائق أو حتى يسخن (لا تغليه).

- ارفعيه عن النار، وضعي الغطاء من فوقه واتركيه جانبًا لمدة 5 دقائق أخرى.

- انقليه إلى كوب ورشي القليل من القرفة وبعض بتلات الورد المجففة إذا كنت ترغبين في ذلك.

فوائد حليب الهيل

وهناك بعض الفوائد الصحية لتناول حليب الهيل، والتي تتمثل في التالي:

- تحسين الهضم

يحتوي الهيل على خصائص مضادة للتشنج يمكن أن تساعد في تخفيف الانتفاخ والغازات وآلام المعدة. كما أنه يحتوي على الألياف، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز حركة الأمعاء.

- تعزيز المناعة

يحتوي الهيل على خصائص مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في حماية الجسم من الجذور الحرة الضارة. كما أنه يحتوي على فيتامين C، وهو عنصر غذائي مهم لتعزيز المناعة.

- تحسين صحة القلب

يحتوي الهيل على مركبات يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم. كما أنه يحتوي على البوتاسيوم، وهو معدن مهم لصحة القلب.

- تحسين المزاج

يحتوي الهيل على خصائص مهدئة يمكن أن تساعد في تخفيف التوتر والقلق. كما أنه يحتوي على المنغنيز، وهو معدن مهم لتنظيم المزاج.

- تعزيز صحة الأسنان

يحتوي الهيل على خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في منع تسوس الأسنان والتهاب اللثة.

اقرأ أيضًا: كيف يساعد شراب القرفة بالحليب على إنقاص الوزن؟