جمعية الزهايمر تنظم معرضها التشكيلي الأول بالرياض

نظمت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر "جمعية الزهايمر بالرياض"، المعرض التشكيلي الأول لها؛ استكمالًا لحملتها التوعوية تحت عنوان "أحتاجك" والتي أطلقتها بالتزامن مع الشهر العالمي للزهايمر في 25 سبتمبر الجاري.

وحضر المعرض أصحاب السمو والمعالي؛ إذ يستمر حتى 27 سبتمبر، في مقر مؤسسة الفن النقي بالرياض، الشريك الاستراتيجي الشرفي للجمعية.

معرض جمعية الزهايمر بالرياض

وتضم مبادرات وأعمال المعرض، مجموعة من اللوحات والأعمال الفنية والتشكيلية التي قام بإعدادها نخبة من الفنانين التشكيليين من الجنسين.

كما تجسد اللوحات:

- تداعيات مرض الزهايمر في مختلف مراحله.

- ومعاناة المرضى وذويهم والأمل في الشفاء.

- هذا مع مع عكسهم للجهود التي تقوم بها الجهات المختصة.

كما شهد معرض الجمعية، تقديم أفلام توعوية وتثقيفية حول المرض ومراحله. هذا بجانب مشاركة عدد من القطاعات الخاصة والوزارات والجهات الإشرافية والداعمة وغير الربحية والكيانات الصحية والأكاديمية.

حملة احتاجك

ومن جانبها، أكدت الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبد الرحمن رئيس مجلس الإدارة، رئيسة اللجنة التنفيذية للجمعية، أن إطلاق حملة "احتاجك" والمعرض التشكيلي المصاحب لها، يأتي ضمن إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الجمعية لنشر ثقافة الوعي وسط مختلف شرائح المجتمع بمرض الزهايمر.

كما لفتت إلى أن المعرض سيسهم بجهد مميز في تسليط الضوء على الدور الذي تقوم بها مبادرات الفنانين التشكيليين تجاه مرضى الزهايمر.

وأشادت "مضاوي" بالدعم الكبير الذي تقدمه وزارة الصحة للجمعية. وأشارت إلى مشاركة نخبة من الأطباء والأكاديميين والمتخصصين ومقدمي الرعاية لمرضى الزهايمر في برامج وفعاليات هذه الحملة. وتأتي هذه الحملة تزامنًا مع الشهر العالمي لمرض الزهايمر.

كما يعد ذلك تأكيدًا على أهمية مواكبة تحسين جودة الحياة للأشخاص المصابين ومن رعايتهم مواكبة لتطلعات ورؤية الحملة 2030 وأخذ زمام المبادرة من تمكين ذلك.

كما تسعى الجمعية إلى نشر الوعي وسط مختلف شرائح المجتمع حول مرض الزهايمر. وذلك بمختلف مراحله وأبعاده وتشخيصه وتداعياته وطرق الوقاية منه وآخر مستجداته.

وذلك من خلال تسليط الضوء على الجهود التي تقوم بها الجمعية في هذا الصدد، من حملات وفعاليات ومحاضرات وورش عمل ومعرض للفن النقي.

اقرأ أيضًا: لماذا يفضل مرضى الزهايمر الاستماع إلى موسيقاهم المفضلة؟