جامعة الأميرة نورة تطلق نظام التسريع الأكاديمي لطالبات الثانوية

أطلقت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، نظام التسريع الأكاديمي، والذي صمِّم لطالبات المرحلة الثانوية العامة المقبولات في الجامعة لعام 1445 هـ.

ويستهدف النظام تسريع المسار التعليمي للطالبات، على نحو يتناسب مع القدرات الذهنية والتحصيل والتفوق العلمي لهن، والتمكين من إتمام الدراسة الجامعية في مدة أقصر.

ويشتمل النظام على مسارين:

الأول: التسريع الأكاديمي لاجتياز السنة التأسيسية، الذي صمِّم لطالبات المرحلة الثانوية العامة المقبولات في جامعة الأميرة نورة.

ويتم الستريع في هذا المسار من خلال التسكين المباشر في التخصصات التي يرغبن بها دون الالتحاق بالسنة التأسيسية. وأيضًا المفاضلة وفق الضوابط المعتمدة لذلك، بعد اجتياز جميع اختبارات التحصيل العلمي المتخصصة.

اقرأ أيضاً: استضافة الرياض لـ«إكسبو 2030» العالمي يحظى بدعم السلفادور

كما تستكمل الطالبة بعد التسكين المباشر ما تبقى من مقررات لا تخضع للتسريع الأكاديمي.

ويقدم المسار الثاني التسريع الجزئي، الذي صمِّم لطالبات المرحلة الثانوية العامة المقبولات في جامعة الأميرة نورة. وفي هذا المسار تعفى الطالبة من دراسة بعض المقررات عند اجتيازها اختبارات التحصيل العلمي المخصصة لها.

كما يشترط على الطالبات اللاتي يرغبن بالتقديم في نظام التسريع الأكاديمي لاجتياز السنة التأسيسية، أن تكون الطالبة المقبولة حاصلة على نسبة مركبة لا تقل عن 89%. وذلك في مساري السنة التأسيسية للكليات الصحية والهندسة، ونظام التسريع الجزئي، لكلية التمريض، وكلية علوم الحاسب والمعلومات، وكلية العلوم.

اقرأ أيضاً:السفيرة هيفاء الجديع تقدم أوراق اعتمادها لرئيسة المفوضية الأوروبية