جواهر العنزي أول سعودية تتوج في تحدي أبل

استطاعت الطالبة السعودية جواهر العنزي، أن تحقق إنجازًا عالميًا للسعوديات بتفوقها في مسابقة أبل العالمية، ضمن أفضل 3 مميزين، بعد منافسة قوية مع 350 مشاركًا من 35 دولة.


بدأ الأمر عندما قامت شركة أبل العالمية بدعوة 50 طالبًا متميزًا لتجربة شخصية مدتها 3 أيام في Apple Park، بما يمنح لهم الفرصة لإنشاء تطبيقاتهم الابتكارية والإبداعية في وجود المبدعين من جميع أنحاء العالم، بدورها صرحت سوزان بريسكوت، نائب رئيس شركة أبل أن نسبة المشاركة التي شهدها تحدي Swift Student Challenge تعكس اتساع وعمق ما يمكن تحقيقه عند الاستعانة بالشباب الموهوبين في مجال البرمجة، مشيرة إلى أنها فخورة بالمطورين الطلاب المتميزين من بينهم جواهر العنزي.

وحصلت العنزي على إشادة خاصة من  رئيس شركة أبل "تيم كوك"، باعتبارها أول سعودية تحقق هذا الإنجاز ضمن أفضل 3 مشاريع مميزة في تحدي Swift العالمي من شركة أبل.

يذكر  أن أكاديمية مطوري أبل هي أكاديمية تأسست على إثر الشراكة بين شركة أبل العالمية وأكاديمية طويق.

 أكاديمية مطوري أبل

وكان الهدف من تأسيس أكاديمية مطوري أبل الاستثمار في بناء القدرات الوطنية في المجالات التقنية، عبر منح الفرصة للفتيات السعوديات بالالتحاق بالمعسكرات، بما يضمن لهن الاستفادة من برامج الأكاديمية.

أول سعودية تتوج في تحدي أبل

كانت بداية العنزي مع حلمها بتطوير تطبيق يتحكم في التأتأة يساعد الأطفال الذين يعانون من تلك المشكلة، وصرحت الطالبة السعودية "لم يجعلني والدي أشعر بأنني مختلفة أبدًا، وآمل أن يفعل تطبيقي نفس الشيء لأي طفل أو شاب يعاني من التأتأة".

واستعانت جواهر العنزي في تطبيقها "طفلي" بقصتها الحقيقية؛ حيث استعانت بشخصية كارتونية لطفلة تتلعثم، مع وجود شخصيات لوالدها وجدها، ويستهدف التطبيق إرشاد المستخدمين من خلال التمارين التي تساعد على إبطاء تنفسهم وإعدادهم لتجارب الحياة الواقعية، واستعانت العنزي بتقنية AVFAudio من أجل إضافة أصوات تشبه لحد كبير الطريقة التي يقوم والدها خلالها بتقسيم الجملة لأجزاء صغيرة يسهل قراءتها والتحكم بها، حسبما ذكر في موقع آبل الرسمي apple.com.

معلومات عن جواهر العنزي

عمرها 27 عاما.

توفى جدها وهي في الخامسة من عمرها.

أصيبت بالتلعثم تأثرًا بوفاة جدها.

ساعدها والدها في الوصول لحلمها.

بعد التخرج  تسعى للعمل كمبرمجة في السعودية.

 ترغب في نشر كتاب "طفلي" لمساعدة الآخرين.

  تأمل أن يساعد هذا العمل الأطفال الذين يعانون من اختلاف الأعصاب.

قد يهمك: الشاعرة الدكتورة أديم بنت ناصر الأنصاري لـ"الجوهرة": نزهو بالشعر بفضل حكومتنا الرشيدة في المملكة