بيع أغلى ساعة جيب ذهبية كانت على متن تيتانيك.. سعرها تجاوز التخمينات

بيعت أغلى ساعة جيب ذهبية كانت تحملها جثة أغنى راكب على متن سفينة "تايتانيك"، وهو رجل الأعمال، جون جاكوب أستور، في مزاد علني مقابل 1.175 مليون جنيه إسترليني، أي ما يساوي حوالي 1.46 مليون دولار.

بيع أغلى ساعة جيب ذهبية كانت على متن تيتانيك

وبحسب ما أفادت دار "هنري ألدريدج آند سان" البريطانية للمزادات، فإن السعر الذي بيعت به ساعة رجل الأعمال جون جاكوب أستور هو سعر قياسي لغرض مرتبط بـ السفينة الشهيرة "تيتانيك"، التي غرقت قبل نحو 112 عامًا في مياه المحيط الأطلسي.

بيع أغلى ساعة جيب ذهبية كانت على متن تيتانيكبيع أغلى ساعة جيب ذهبية كانت على متن تيتانيك

سعر الساعة تجاوز التخمينات

وجاء هذا السعر الذي بيعت به الساعة الذهبية لصالح مشتر أمريكي متجاوزًا التخمينات التي نُشرت قبل المزاد لثمن الساعة، والتي تراوحت بين 100 ألف و150 ألف جنيه إسترليني (124 ألف إلى 187 ألف دولار).

كما تجاوز سعر الساعة الثمن القياسي الذي حققه حتى اليوم بيع أي قطعة مرتبطة بسفينة "تايتانيك" في مزاد وهو 1.1 مليون جنيه إسترليني، دُفِع عام 2013 لشراء آلة كمان، وفقًا لدار المزادات.

بيع أغلى ساعة جيب ذهبية كانت على متن تيتانيكبيع أغلى ساعة جيب ذهبية كانت على متن تيتانيك

عرض الساعة في مزاد علني

جدير بالذكر أن ساعة الجيب الذهبية هذه عُرضت قبل أيام للبيع في مزاد علني، تابع لدار مزادات "هنري الدريدج آند سن" في مدينة "ديفايز" في مقاطعة ويلتشير، وهي تخص رجل الأعمال، جون جاكوب أستور، أغنى رجل على متن السفينة "تيتانيك".

وتم الحصول على هذه الساعة الذهبية بعد غرق مالكها رجل الأعمال، جون جاكوب أستور، عن عمر ناهز الـ 47 عامًا مع سفينة تايتانيك في عام 1912، حسب ما ذكر موقع "سبوتنيك"، نقلًا عن بوابة "الأهرام" الإلكترونية.

بيع أغلى ساعة جيب ذهبية كانت على متن تيتانيكبيع أغلى ساعة جيب ذهبية كانت على متن تيتانيك

آخر ظهور لرجل الأعمال جون جاكوب أستور

وشوهد رجل الأعمال جون جاكوب أستور مالك ساعة الجيب الذهبية، والعضو البارز في أسرة "أستور" الثرية، لآخر مرة قبل غرف السفينة، وكان حينها مرتديًا ملابس أنيفة، ولم يحاول النجاة مع قارب أمان آخر، وظل يدخن سيجارته ويتحدث مع أحد الركاب، حتى انتهى الأمر بوفاته.

اقرأ أيضًا: بعد 111 عاما من الغرق.. بيع قائمة طعام سفينة تيتانيك بـ81 ألف دولار