تفعيل مبادرة «فقهني» للزائر الصغير بالمسجد الحرام

فعلت إدارة خدمة الزائر الصغير بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مبادرة «فقهني»، ضمن برامجها الاجتماعية، وحملة الرئاسة "خدمة معتمرينا شرفًا لمنسوبينا".

وجاء تفعيل خدمة «فقهني» تحت شعار "من الوصول إلى الحصول" والاهتمام بالزائر الصغير بالمسجد الحرام.

وتشمل المبادرة توعية وتثقيف الزائر الصغير في المسجد الحرام عن فضل الصيام 6 من شوال.

وجاءت المبادرة ضمن حزمة من المبادرات التي تقدمها الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية للزائر الصغير. وتستهدف مواكبة تطلعات ولاة الأمر -حفظهما الله- نحو تحقيق النتائج المتميزة في الارتقاء بمنظومة الخدمات الاجتماعية بالمسجد الحرام. وأيضًا تمكين الجهود لخدمة ضيوف الرحمن.

كما أشار مدير عام الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية سعود بن عطيه الزهراني إلى السعي لبحث سبل التعاون المشترك مع الجهات المعنية والإدارات بالمسجد الحرام. ويأتي ذلك لتذليل العقبات وتكثيف الجهود الميدانية لخدمة ضيوف الرحمن. في إطار الجهود المتواصلة لتحقيق رؤية الرئاسة التطويرية (2024) المنبثقة من رؤية المملكة الطموحة (2030) في خدمة ضيوف الرحمن.

وكان الدكتور عبدالرحمن السديس، الرئيس العامّ لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، قد دشن منصة الشحن المتنقلة لشحن أجهزة الجوال.

كما أوضح أن منصة الشحن المتنقلة جاءت من أجل خدمة ضيوف الرحمن والمعتكفين بالمسجد الحرام.

وأشار السديس في تصريحات إلى أن هذه الخدمات والجهود، جاءت تنفيذًا لتوجيهات ولاة الأمر في تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن. وذلك من أجل أن يؤدوا نسكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة وفق رؤية 2030.

وكشف المهندس سلطان القرشي، مساعد الرئيس العام لشؤون مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة، أن المنصة عبارة عن منصة شحن ثابتة مزودة بشاشة LED .

وأضاف: أنه يتم فيها إيضاح طريقة وآلية استخدام الشواحن. كما أنها تحتوي على عدد من الشواحن المتنقلة مزودة بثلاثة كابلات تدعم شحن كافة الأجهزة الذكية بتقنية الشحن السريع.

ولفت إلى أن هذه المنصة جاءت حتى توفر شاحنًا متنقلًا، بحيث يؤخذ من منصة الشحن الثابتة ويتم إرجاعه بعد استخدامه.

 

اقرأ أيضاً: مجلس التعاون الخليجي وتمكين المرأة