بـ 18 مليون ريال.. الوليد للإنسانية تدعم توفير لقاحات الأطفال

كشفت مؤسسة الوليد للإنسانية عن استثمارها أكثر من 18 مليون ريال مليون ريال؛ لتحسين لقاحات الأطفال.

مؤسسة الوليد للإنسانية

جاء ذلك في إطار التزام المؤسسة بمنع انتشار الأمراض، بالمشاركة مع "التحالف العالمي للقاحات والتحصين" (Gavi)، والتي ستغطي الفترة الممتدة بين عامي 2020 و2024، لا سيما في المناطق الحضرية.

و أعلنت الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود؛ أمين عام مؤسسة الوليد للإنسانية، عن هذه الشراكة ضمن فعاليات النسخة السابعة من مؤتمر طوكيو للتنمية الإفريقية (تيكاد 7).

اقرأ أيضًا.. بيرسون الشرق الأوسط تُطلق جائزة المعلم 2019 في المملكة

وقالت :" إن الوليد للإنسانية تولي أهمية كبيرة لشراكتها مع التحالف العالمي للقاحات والتحصين، لا سيما مبادرة "إنفيوز"؛ وذلك بهدف الارتقاء بالتحصين في أفقر بلدان العالم، وفي ظل انتقال غالبية سكان العالم للعيش في المناطق الحضرية وحرمان أكثر من 19.4 مليون طفل من فرص الحصول على التحصين".

وفي السياق ذاته، لفت الدكتور سيث بيركلي؛ الرئيس التنفيذي لـ "التحالف العالمي للقاحات والتحصين"، إلى أن مؤسسة الوليد للإنسانية كانت داعمًا قويًا لرسالة التحالف الرامية إلى إيصال اللقاحات المنقذة لحياة كل طفل.

وأضاف "إن من شأن هذا التمويل الجديد لمبادرة "إنفيوز" أن يُساعد على التعجيل باستحداث الابتكارات والتقنيات؛ لتحديث أنظمة إيصال اللقاحات وضمان قدرتها على حماية جميع الأطفال في مواجهة الأمراض الفتّاكة".

وتعتزم المؤسسة تنفيذ الاستثمار عبر دعم مبادرة "إنفيوز" (الابتكار من أجل النهوض بواقع التحصين وتطويره وتحقيق العدالة في توزيعه) التي أطلقها التحالف، الذي يحدد المنظمات الريادية في هذا المجال لتقديم التمويل والدعم لها وربطها بسلطات الدول التي تحتاج الدعم في مجال التحصين.