انطلاق فيلم الرعب السعودي كيان في دور السينما

ينتظر الجمهور السعودي والعربي، عرض فيلم الرعب السعودي كيان، للفنان أيمن مطهر؛ حيث حصل الفيلم على جائزتين في مهرجان أفلام السعودية.

فيلم الرعب السعودي كيان

ومن المقرر عرض فيلم الرعب السعودي، في دور العرض السينمائية بالسعودية، بداية من 15 سبتمبر المقبل، وذلك بعدما تم العرض الأول له في الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر.

وتدور أحداث فيلم كيان، حول زوجين سعوديين يزوران أصدقاء لهما، وتقودهما الظروف لقضاء ليلة مليئة بالقلق والتوتر في فندق.

ومع تتابع الأحداث يجدا نفسهما في مواجهة مع أشباح الماضي، والفيلم من بطولة أيمن مطهر، وسمر ششة، إخراج حكيم جمعة وهو أول تجربة روائية طويلة له.

فيلم الرعب كيان

أبرز أعمال أيمن مطهر

في سياق متصل، شارك الفنان أيمن مطهر، في مبادرة رحلة إبداعية حول المملكة، والتي تقام بالشراكة بين الهيئة العامة للترفيه وأكاديمية MBC؛ لاستكشاف المواهب في مدينة الخبر مع مجموعة من الخبراء والمختصين، والتي بدأت يوم الاثنين 12 سبتمبر وحتى الأربعاء 14 سبتمبر.

أيمن مطهر؛ هو طبيب أسنان وممثل ومخرج مسرحي وأحد مقدمي برنامج شباب هب، الذي يعرض على قناة MBC.

دخل أيمن عالم التمثيل عام 2010 من خلال مشاركته في نادي المسرح بجامعة جازان، وسافر لحضور الكثير من ورش العمل في National Youth Theater وThe Acting center.

كما حصل على أول جوائزه كممثل رئيسي من خلال تقديمه لدور الشيطان في مسرحية Talisman، وذلك في مهرجان فاس الدولي للمسرح عام 2014.

علاوة على حصوله على جائزة أفضل ممثل رئيسي عن نفس الدور في مهرجان المسرح الخليجي، وأخرج أولى أعماله المسرحية عام 2016 بعنوان Prisoners of truth، والتي حصدت الكثير من الإشادات خلال عرضها بمهرجان المسرح الخليجي.

كما حصدت هذه المسرحية ثلاث جوائز وهم «أفضل مخرج، أفضل ممثل رئيسي، وأفضل عرض جماعي».

دخل أيمن الدراما التليفزيونية،1 من خلال المشاركة في بطولة مسلسل رشاش، والذي يعتبر أكبر إنتاج سعودي والمأخوذ عن قصة حقيقية، وشارك أيضًا في بطولة مسلسل اعترافات فاشونيستا، والذي تناول عالم التواصل الاجتماعي.

كما حظي فيلمه كيان على عرضه العالمي الأول في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2021، وتم عرضه في مهرجان أفلام السعودية وترشّح عنه أيمن لجائزة أفضل ممثل.

بالإضافة إلى مشاركته في العديد من الأفلام القصيرة من بينها «طوق نجاة وGoin South»، كما ينتظر عرض مسلسله سفر برلك «سنوات الحب والحرب» قريبا على منصة شاهد والذي يعتبر أخر أعمال المخرج الراحل حاتم علي.

اقرأ أيضًا: «الفيلم السعودي اعذريني» يفوز بجائزتين في مهرجان لوس أنجلوس السينمائي