السينما السعودية تتصدر في جوائز هوليوود للفيلم العربي 2024

تمكنت السينما السعودية، استمرارًا للنجاحات والجهود التي قدمتها خلال الفترة الماضية، من الحصول على النصيب الأكبر من جوائز مهرجان هوليوود للفيلم العربي 2024 في دورته الثالثة.

وكشف المهرجان، عن القائمة الكاملة لجوائز التي تم الحصول عليها خلال دورته الثالثة، والتي منحت أغلبها إلى فيلمي «إلى ابني» لظافر العابدين و«هجان» لأبو بكر شوقي.

السينما السعودية تتصدر جوائز مهرجان هوليوود للفيلم العربي

ومنح غالبية الجوائز المقدمة في المهرجان إلى الفيلم السعودي «إلى ابني» بالمشاركة مع الفيلم السعودي «هجان»، بينما تم تتويج الفيلم السوداني «وداعا جوليا» بجائزة HAFF Golden Horizon، بينما حصل فيلم «مقسوم» للنجمة ليلى علوي على جائزة الجمهور.

فيلم هجانفيلم هجان

جوائز فيلم هجان

كان للفيلم السعودي هجان، نصيب كبير في جوائز مهرجان هوليوود للفيلم العربي، وهو للمخرج المصري أبو بكر شوقي.

نال الفيلم على جائزة لجنة التحكيم الخاصة للإخراج لعام 2024، والتي قدمت للمخرج أبو بكر شوقي.

بالإضافة إلى أنه حصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة للتمثيل لعام 2024، والتي قدمت للممثل السعودي عمر العطوي، وذلك عن أدائه في فيلم هچان.

قصة فيلم هجان

ويتحدث الفيلم عن «مطر وأخيه غانم» وهما شقيقين يعيشان في صحراء السعودية الكبيرة، ويتسبب وقوع حادث مؤسف لاتجاه مطر لرياضة سباقات الهجن، وذلك من أجل الاحتفاظ بالناقة حفيرة، الذي قام ببذل أقصى ما لديه حتى ينقذ حياة حفيرة.

فيلم إلى ابنيفيلم إلى ابني

جوائز فيلم إلى ابني

وحصد فيلم «إلى ابني» السعودي للمخرج والممثل التونسي ظافر العابدين، أيضًا على عدد من الجوائز أثناء مشاركته في مهرجان هوليوود للفيلم العربي.

حصل الفيلم على جائزتين، جاءت الجائزة الأولى، وهي جائزة مؤسسة هوليوود للفيلم العربي البلاتينية لأفضل Reel.

بينما الثانية هي جائزة لجنة التحكيم الخاصة لكتابة السيناريو لعام 2024، واتي قدمت الى ظافر العابدين و صفاء المسعدي الكتابة المميزة وقام ظافر  بالمشاركة في كتابة السيناريو.

قصة فيلم إلى ابني

وتأتي قصة الفيلم حول شاب سعودي، الذي كان يقيم في لندن لعدة سنوات قبل أن يقرر وضع حد لإقامته في المهجر، ليعود مع ابنه الصغير مسقط رأسه  في مدينة أبها جنوب السعودية، بسبب اكتشافه سرًّا لم يبوح به لحد وهو أنه مريض بمرض خطير.

اقرأ أيضًا: 3 أفلام سعودية في مهرجان «مالمو» للسينما العربية 2024