فيديو| في يوم ميلاده.. عبادي الجوهر موهبة استثنائية اكتشفها الفنان طلال مداح

يحتفل الجمهور في الوطن العربي اليوم الأربعاء، الموافق 24 أبريل، بيوم ميلاد موهبة استثنائية كبيرة أطربت الكثير بالعديد من الأغاني التي مازلت حاضرة بوجدانهم، هو الفنان المتميز عبادي الجوهر .

يعد عبادي الجوهر واحدًا من النجوم الكبيرة والمتميزة في السعودية وبالمنطقة العربية بشكلٍ عام، يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي بالكامل.

ذكرى ميلاد عبادي الجوهر

قدم الملحن والمطرب السعودي هلال مسيرته الفنية الكبيرة العديد من الأغاني، التي عاش معها الجمهور وظلت حاضرة بوجدانهم حتى الآن.

ولد في 24 أبريل في مدينة جدة، كان يحب الموسيقى والعالم الخاص بها منذ الصغر، برزت موهبته الفنية وهو في عمر الـ12 عامًا وذلك عندما تعلم العزف على آلة العود بنفسه .

عبادي الجوهرعبادي الجوهر

وكان من حبه للموسيقى يظل يعزف على آلة العود لمدة 7 ساعات متواصلة، فهو عاشق للفن، وعلى الرغم من ذلك لكنه لم يسعى لدخول عالم الغناء بل كان سعى للالتحاق بالعمل في المجال العسكري.

ولكن تغيرت حياته بسبب الفنان لطفي زيني، الذي طلب منه مقابلة الفنان الكبير طلال مداح، وكانت هذه هي بوابة دخوله لعالم الفن والموسيقى.

عبادي الجوهرعبادي الجوهر

وكشف عبادي خلال لقاء تلفزيوني له في برنامج «هلا بك» الذي يذاع عبر تلفزيون دبي، تفاصيل أول لقاء جمعه بالفنان الكبير طلال مداح.

وقال خلال لقائه: «أن أول من قدمه للفنان طلال مداح هو الفنان لطفي زيني، وذلك عندما  علم من أهل المنطقة التي يعيش فيها عشقه وممارسته للموسيقى من صغره هو وشقيقه».

وكشف بأنه عند لقائه بالفنان لطفي زيني، قام بالاستماع إليه وقال إنه يجب عليه مقابلة الفنان طلال مداح، وأثناء القاء استفسر عن سبب هذه الزيارة بسبب عدم تحمسه لها.

وأوضح أن سبب عدم التحمس هو إنه كان لا ينوي احتراف مجال الموسيقى والفن، وأخبر  للفنان لطفي زيني، بعدم رغبته في الذهاب ولماذا يذهب، ولكنه أصر على الزيارة.

وأشار الجوهر بأنه بالفعل ذهب من أجل لقاء الفنان طلال مداح، وكانت لدية رغبة داخله باستكمال دراسته في إحدى الكليات العسكرية ولا يرغب في احتراف الفن.

وأضاف، ولكن أي شخص يقابل شخصية بقيمة الفنان طلال مداح ويجد منه ترحابًا حينما يسمعك بالتأكيد سوف يتغير نظرته للأمور.

تفاصيل لقاء عبادي الجوهر بطلال مداح

وفيما يتعلق بتفاصيل اللقاء الذي جمعه بالفنان طلال مداح، كشف أن عمره أثناء زيارته له هو 14 عامًا، ولم يغنِ في البداية ولكنه عزف على آلة العود.

وأشار إلى أنه كانت مفاجأة بالنسبة للفنان طلال بأنه يستطيع العزف على العود في مثل هذا السن.

وأضاف الجوهر، أنه عزف الموسيقى على عود الفنان طلال مداح، وحينها وجد منه اهتمامًا شديدًا وإنصاتًا، واستمر في العزف لمدة أربع دقائق حتى قام الفنان طلال مداح باحتضانه.

وأشار إلى أته بعد العزف عرض عليه الغناء فقدم عبادي الجوهر إحدى أغاني طلال مداح أمامه والذي طالبه بأن يحترف الغناء، ومن هنا كانت بداية مسيرته الفنية. 

اقرأ أيضًا: عبادي الجوهر: «يجب الحفاظ على هوية الأغنية السعودية»