الطائرة السعودية الـ21 لإغاثة غزة تصل إلى مطار العريش

وصلت منذ قليل، الطائرة السعودية الـ21 لإغاثة غزة، إلى مطار العريش الدولي في مصر؛ تمهيدًا لدخولها إلى الأراضي الفلسطينية عبر معبر رفع البري بالتزامن مع الهدنة ووقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

وتأتي هذه الطائرة ضمن أسطول من الطائرات الإغاثية التي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة سكان قطاع غزة بعد تعرضهم إلى القصف المتواصل لمدة 48 يومًا من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

الطائرة السعودية الـ21 لإغاثة غزة

كما تحمل الطائرة الإغاثية السعودية الـ21 على متنها مساعدات إغاثية متنوعة، شملت مواد غذائية وإيوائية وطبية تزن 39 طنًا، وذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، طالب مركز سلمان الإغاثي، بفتح المعابر دون قيد لتدفق المساعدات الإنسانية إلى داخل قطاع غزة، موضحًا أنه يتم التركيز الآن على إرسال كميات كبيرة من المساعدات إلى قطاع غزة.

وجاء ذلك في تصريحات تلفزيونية للمركز عبر قناة «العربية»؛ إذ أكد الملك أنه سيرسل سفينة ثالثة لإغاثة غزة تحمل 250 حاوية. وذلك بعد تجهيز السفينة الثانية المقدمة للقطاع وتحمل 58 حاوية مساعدات وتوقع وصولها ميناء بورسعيد خلال يومين.

وتأتي تلك المساعدات التي تقدمها المملكة في سياق الدور التاريخي المعهود لها بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

كما أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في وقت سابق، توقيعه اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأغذية العالمي؛ من أجل تلبية الاستجابة الطارئة.

إضافة إلى دعم جهود البرنامج في توفير الغذاء للنازحين الفلسطينيين في قطاع غزة؛ إذ تهدف الاتفاقية إلى تلبية الاحتياجات الغذائية والتغذوية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا: دعوة المعيلقي لغزة من الحرم المكي: «نعيذهم بعظمتكَ أن يُغتالوا من تحتهم»