طريقة اختيار حقيبة السفر المناسبة لرحلتك.. عليك مراعاة هذه النصائح

السفر من الأمور التي تجعل الفرد يشعر بسعادة خاصة إذا كان عطلة، لذلك يجب الترتيب له جيدًا، بجانب الحجز وترتيب الإقامة، يجب التفكير في اختيار حقيبة السفر المناسبة لرحلتك.

وتعتبر حقيبة السفر إذا كانت مثالية فهذا يجعل تجارب السفر لديكِ أكثر إثارة. لذلك من المهم تخططين لهذه الأشياء بشكل مسبق من أجل ضمان رحلة آمنة وممتعة، أي كانت وجهتك.

طريقة اختيار حقيبة السفر المناسبة لرحلتك

في حالة كنتِ مسافرة لأول مرة أو متمرسة، فمن الممكن تجدين صعوبة في طريقة اختيار حقيبة السفر المناسبة لرحلتك، بحيث تتناسب مع طبيعة الجولة التي تقومين بها.

وسوف نستعرض لكِ خلال السطور التالية عدد من النصائح والإرشادات التي عليكِ اتباعها قبل شراء حقيبة سفركِ.

 حجم ووزن حقيبة السفر

يعتبر أمر حجم ووزن حقيبة السفر من الأمور الأساسية التي ينبغي مراعاتها قبل السفر. وذلك لأن كل شركة طيران لديها سياسات مختلفة للأمتعة.

وفيما يتعلق بالحقائب الثقيلة، يجب على المسافرين القيام بدفع رسوم، كما أن الحقائب الخفيفة أسهل في الحمل والمناورة.

بالإضافة إلى أنه غالبًا ما تعتبر الشركات المصنعة لحقائب السفر بأنها خفيفة الوزن وهذا ليس صحيحًا دائمًا. لذلك، ينبغي عليكِ البحث بشكل جيد عن الوزن الفعلي لحقيبة السفر قبل شرائها.

معرفة عدد العجلات بالحقيبة

نلاحظ أن حقائب السفر كانت قديمًا تكون معتمدة على عجلتين، وكان الأمر الجيد في الحقائب ذات العجلتين هو أنها تميل إلى وضع مستقيم. وهذا الوضع يجعلها تظل ثابتة ولا تتدحرج.

ولكن كان من عيوبها هو أنها من الممكن تدحرج على المنحدر، وهذا يكشف أنها أفضل على الأراضي الأكثر وعورة. وهذا يجعل الحقيبة ذات عجلتين تتطلب قوة أكبر بكثير لسحبها. ولكن تتيح الحقيبة ذات العجلات الأربع بدفع وسحب حقيبة السفر في أكثر من اتجاه بكل سهولة وراحة وثبات إضافي.

وهذا الذي يجعل هذه الحقيبة أفضل في السفر كما أنها تكون مناسبة لجميع أنواع الطرق، وشكلها أفضل بكثير.

النظر في فترة الضمان

من الأمور التي يغفل عنها البعض هو أن حقيبة السفر لها فترة ضمان والتي قد تكون مختلفة مثل «ستة أشهر، سنة واحدة، سنتين، خمس سنوات، أو مدى الحياة»، وهذا يكون حسب علامة الشركة.

لذلك ينبغي عليكِ قراءة تفاصيل المنتج من أجل التعرف على مواصفات الضمان التي سوف تنطبق على منتجك. كما يجب التحقق في حالة كانت العلامة التجارية تقدم ضمانًا محليًا أو ضمانًا دوليًا أو كليهما جيدًا قبل الشراء.

مراقبة نوع المقبض

يعتبر المقبض التلسكوبي الذي تم تصميمه بشكل هندسي ذات ميزة أساسية. وذلك لأنه من الممكن طيها بعيدًا عند عدم استخدامها.

كما أنه يوفر كل من السهولة والراحة والتوازن الأفضل خلال السفر. بالإضافة إلى أنه يمتلك ميزة إضافية وهي منع آلام الظهر مع منع الأمتعة أن تكون صداعًا للمسافرين.

لذلك يعتبر التحقق من طول المقبض من الأمور الضرورية عند شراء الحقيبة حتى لا تحتاجين إلى الانحناء لاستخدامه.

لا تنسِ الألوان والتصاميم

في الوقت الحالي تعتبر الألوان والتصاميم الباهتة من الطرازات القديمة التي لا يفضل شرائها. لهذا السبب تقوم العلامات التجارية الرائدة للأمتعة بالاعتماد على الابتكار أثناء تصميم حقائب السفر.

وذلك يكون من خلال مجموعة من الألوان والمرح، كما أنهم قاموا بتصميم أشكال متعددة من حقيبة السفر مثل «حقائب الترولي، وحقائب الظهر، وحقائب السفر، وحقائب القماش الخشن». وذلك بطريقة تساعد المسافرين العصريين والمعاصرين على أنهم يميزون أنفسهم وحقائبهم بشكل أنيق.

التحقق من متانة الحقيبة والمواد المستخدمة

يجب قبل شراء حقيبة السفر، تكوني على معرفة كاملة بالمواد المستخدمة في صناعة الحقائب. وذلك لأنه يوجد فئتان رئيسيتان فيما يخص المواد، وهي الأمتعة ذات الجوانب الناعمة، بالإضافة إلى الأمتعة ذات الجوانب الصلبة، وكلاهما متين.

علاوة على ذلك فأن الأمتعة ذات الجوانب الصلبة تكون عادة مصنوعة من مادة البولي كربونات، وذلك مع احتمالات ضعيفة للتشققات والخدوش خلال السفر.

كما أنه عادة ما تكون الحالات الصلبة قوية، حيث يتم تصنيعها بشكل يتحمل قوة التأثير القوي. فيما تتميز الحقيبة المركبة من البولي كربونات بأنها مقاومة التشوه الحراري وذلك ضد الهجمات بالمواد الكيميائية والتآكل، مما يؤدي لزيادة متانة حقيبة السفر.

وبالنسبة لحقيبة الأمتعة ذات الجوانب الناعمة، فستجد أن أهم ما يميزها أنها خفيفة الوزن. ولكنها متينة وهذا يعود لنسيجها المرن الممتاز المصنوع من البوليستر يكون عالي الجودة.

كما أن الأكياس الناعمة الجوانب يتم فتحها من جانب واحد فقط، حيث تعمل بطريقة أفضل وذلك في الغرف ذات المساحة المحدودة. ولكنه يوصى بها في الرحلات أو الرحلات البرية.

اقرأ أيضًا: حقيبة لاب توب.. معايير يجب مراعاتها عند الشراء