دعوة المعيلقي لغزة من الحرم المكي: «نعيذهم بعظمتكَ أن يُغتالوا من تحتهم»

تصدرت دعوة المعيلقي لغزة من الحرم المكي محركات البحث سريعاً خلال الساعات الماضية، إذ توجه الشيخ د. ماهر المعيقلي إلى الله عز وجل بالدعاء أن يحفظ ويعين أهل غزة، وأن يعز المسجد الأقصى.

كذلك أضاف الشيخ ماهر المعيلقي في خطبة الجمعة بالمسجد الحرام «اللهم كن لأهلنا وإخواننا في غزة، اللهم عليك بعدوك وعدوهم.. اللهم اجبر كسرهم وأحسن عاقبتهم في الأمور كلها».

دعوة المعيلقي لغزة من الحرم المكي

وقال في دعاؤه لأهل غزة  «اللهم احفظ المسجد الأقصى واجعله شامخا عزيزا إلى يوم الدين».

وتابع: اللهم كن لأهلنا وإخواننا في غزّة، اللهمَّ احفظهم من بين أيديهم ومن خلفهم، وعن أيمانهم، وعن شمائلهم، ومن فوقهم، ونعيذهم بعظمتكَ أن يُغتالوا من تحتهم.

 

يذكر أنه في وقت سابق، كان قد أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عن توقيعه اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأغذية العالمي؛ من أجل تلبية الاستجابة الطارئة، ولدعم جهود البرنامج في توفير الغذاء للنازحين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقام بتمثيل الجانبين كلا من، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز، و كورين فلايشر، المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى وأوروبا الشرقية. وجاء ذلك في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضاً:جوائز بـ 70 مليون ريال.. إطلاق مهرجان خادم الحرمين للهجن الأول في هذا الموعد