تزن 39 طنا.. مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الـ19 إلى مصر لنقلها لأهالي غزة

غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض، اليوم، الطائرة الإغاثية السعودية التاسعة عشر، متجهة إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية، والتي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة. وذلك تمهيدا لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة.

وتحمل طائرة الإغاثة على متنها، مساعدات إغاثية متنوعة شملت مواد غذائية وإيوائية وطبية، تزن 39 طنا، وذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

ويأتي ذلك، في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي، المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق، في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

وكان متحدث مركز الملك سلمان الإغاثي، الدكتور سامر الجطيلي، قال إن المركز لديه عدة اتفاقيات مع المنظمات، لإيصال المساعدات إلى غزة.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية»، أنه جرى عقد لقاء مع الشركاء من الهلال الأحمر المصري، ومندوب من الهلال الأحمر الفلسطيني، وعدة منظمات تعمل على الأرض، مثل الأونروا والصليب الأحمر الدولي، وكذلك منظمة الصحة العالمية.

إيصال المساعدات إلى غزة

ولفت الجطيلي، إلى توقيع 5 اتفاقيات، تهدف إلى دعم جهود هذه المنظمات داخل غزة، وتوفير الموارد لها، حيث بلغ إجمالي قيمتها 150 مليون ريال سعودي، إذ تحتوي كل اتفاقية، على عدد من المشاريع، بحسب اختصاص المنظمة.

كما أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في وقت سابق، توقيعه اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأغذية العالمي؛ من أجل تلبية الاستجابة الطارئة، ولدعم جهود البرنامج، في توفير الغذاء للنازحين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وكشف المركز، أن الهدف من هذه الاتفاقية، هو تلبية الاحتياجات الغذائية والتغذوية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

ولفت إلى أن ذلك، سيكون من خلال توزيع وجبات ساخنة، وسلال غذائية للمستفيدين.

كما أوضح أن تلك الوجبات، سيكون بتكلفة إجمالية تبلغ 18 مليونًا و 750 ألف ريال. وجاء ذلك في إطار البرامج والمشاريع الإنسانية والإغاثية، التي تقدمها المملكة، وذلك عن طريق ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، من أجل تأمين الاحتياجات الغذائية الأساسية للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة.

اقرأ أيضا: «سلمان للإغاثة» يعمل على جسر بحري إغاثي يوازي الإغاثات الجوية لقطاع غزة