«الصحة» تطلق خدمة الهولو دكتور للاستشارات الطبية لضيوف الرحمن 

أطلق الدكتور فهد الجلاجل؛ وزير الصحة السعودية، اليوم الخميس،  «خدمة الهولو دكتور»، للاستشارات الطبية، بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية «STC».

وتقدم «خدمة الهولو دكتور»، لضيوف الرحمن، خدمات الكشف والتشخيص وصرف العلاج، بواسطة التواصل المباشر مع أطباء مستشفى صحة الافتراضي في الرياض.

 

كذلك، تتيح لمستخدم تلك التقنية، تفاعل الطبيب الذي يعمل بمستشفى الصحة الافتراضي في الرياض مع المريض بشكل مباشر، عن طريق الجهاز الموجود بالمطار، من أجل تقديم الاستشارة الطبية وفحص المؤشرات الحيوية في نفس اللحظة.

«الصحة» تطلق خدمة الهولو دكتور للاستشارات الطبية لضيوف الرحمن 

وبين «الجلاجل» أنه قد تم ربط الكثير من الخدمات الطبية  ضمن الخدمة المقدمة من مستشفيات المشاعر المقدسة؛ للعمل على تقديم الدعم والمساندة الطبية اللازمة لضيوف الرحمن.

 

وأشار إلى أنه جرى تجهيز طواقم طبية بشكل متتكامل من مستشفى صحة الافتراضي، وذلك تحت إشراف استشاريين في الكثير من التخصصات الدقيقة، للعمل على مدار الساعة في 3 أقسام أساسية هي:

- الأشعة الافتراضية.

-السكتات الدماغية الافتراضية.

- العناية المركزة الافتراضية.

 

يشار إلى أن، وزارة الصحة أجرت استعدادات مبكرة لحج هذا العام 1443هـ، عن طريق تجهيز منظومة متكاملة من المرافق الصحية في المشاعر المقدسة.

 

وتضمنت مجموعة من المستشفيات والمراكز الصحية وسيارات الإسعاف عالية التجهيز، وذلك تحت إشراف طواقم طبية وفنية وإدارية، والتي تضم كودار مؤهلة ومدربة على العمل في موسم الحج.

 

اقرأ أيضًا: «شؤون الحرمين» تطلق برنامج تصحيح تلاوة الفاتحة لحجاج بيت الله الحرام