«الخطيب»: الأكاديمية العالمية للسياحة هدية المملكة للعالم

كشف وزير السياحة أحمد الخطيب على هامش استضافة الرياض ليوم السياحة العالمي 2023؛ عن تفاصيل جديدة حول الأكاديمية العالمية للسياحة.

الأكاديمية العالمية للسياحة

ومن المقرر أن تضم الأكاديمية كلية للتعليم العالي تصب تخصصاتها كافة في مجالي السياحة والضيافة، وبرامج التدريب المهني والعديد من التخصصات التنفيذية.

وأوضح أن الأكاديمية العالمية للسياحة بالرياض، ستكون بمثابة هدية السعودية للعالم. كما تعد تأكيدًا جديدًا لالتزامها بتوفير التعليم الشامل والمتطور للأفراد، على الصعيدين المحلي والدولي.

وقد أعلنت المملكة العربية السعودية عن الأكاديمية أول مرة في عام 2021 ومقرها الرياض. وتم تأسيسها بالتعاون بين وزارة السياحة والقدية ومنظمة السياحة العالمية.

وستكون أول صرح تعليمي يضم جميع جوانب التعليم والتدريب في قطاع السياحة والضيافة من خلال منهج متطور ومنهجية مبتكرة، تركز على إيجاد بيئة تجمع العقول المميزة .

كما تعتمد الأكاديمية على أحدث الأدوات والتقنيات التعليمية، كل ذلك من خلال برامج شاملة تخدم أهداف الطلاب المهنية وتمكن الجيل القادم من قيادات السياحة والضيافة من جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر أن يكون موقعها الدائم في القدية، مع منشأة مؤقتة في جامعة الأميرة نورة. كما ستستقبل الطلاب في الربع الأخير من العام 2024. وبحلول العام 2030 ستستوعب أكثر من 25 ألف طالب.

من جانبه، قال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي خلال المؤتمر الصحفي التطورات المعلنة عن الأكاديمية العالمية للسياحة، إنها علامة فارقة في الوصول إلى قطاع سياحي أكثر مرونة واستدامة. كما يعد التعليم ركيزة أساسية لاكتساب المهارات المطلوبة، عبر الاستثمار في مهارات ومعارف قادة السياحة في المستقبل، وهو ما يعزز نمو الصناعة وتطورها.

ومن المتوقع أن تصل مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 9.5 تريليون دولار في العام 2023. كما أنه من المتوقع أن يسهم القطاع في توظيف 430 مليون شخص على مستوى العالم بحلول العام 2033. وذلك وفقًا للمجلس العالمي للسفر والسياحة.

اقرأ أيضًا: هل يمكن التسجيل في نظام الضمان المطور بشكل مستقل؟ «الموارد البشرية» تجيب