خاص|الكاتب المصري محمد عبدالرحمن عن مهرجان أفلام السعودية: عمل ثقافي شعبي متكامل يعزز مكانة السينما المحلية

أعرب الكاتب والصحفي المصري محمد عبدالرحمن عن سعادته بحضور حفل افتتاح الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية الذي أقيم بمركز إثراء الثقافي.

وقال خلال لقاء خاص مع"مجلة الجوهرة، إن المهرجان عظيم وعريق، لاسيما أنه يقام منذ عام 2008 إلى اليوم. 

وأضاف: أول تجربة ليا كحضور في مهرجان أفلام السعودية وأنا موجود بقدم ورشة تدريب  بعنوان "مهارات الصحافة السينمائية".

الكاتب والصحفي المصري محمد عبدالرحمنالكاتب والصحفي المصري محمد عبدالرحمن

وتحدث الصحفي والكاتب محمد عبدالرحمن في تصريحات خاصة للجوهرة، عن مهرجان أفلام السعودية، برز أولاً الاقبال الكبير الذي يشهده من الجمهور، وخاصةً أبناء المنطقة الشرقية، الذين يحضرون عروض المهرجان بشغف وحماس؛ ويرجع هذا الجذب إلى تسهيلات وإثراء المكان المستضيف للمهرجان، الذي يقدم بيئة جاذبة للجمهور على مدار العام.

وعن اختيار إثراء كمكان لإقامة المهرجان؛ فأشار إلى أنه يمثل إضافة حقيقية، ويبرز تميز المهرجان في جلب اهتمام صناع السينما والجهات المهتمة بدعم الأفلام، وذلك من خلال عروض الأفلام وسوق الإنتاج والندوات والورش التي تقدم النصائح للسينمائيين.

وأكد أن دورة المهرجان الأخيرة شهدت استمرار إصدار الكتب، ما يشير إلى أن المهرجان قد أسس مكتبة سينمائية في السنوات الأخيرة، وخاصةً في هذا العام مع إصدار "موسوعة السينما السعودية" بالتعاون مع جمعية السينما.

وبهذا يرى عبدالرحمن أن مهرجان أفلام السعودية يمثل عملًا ثقافيًا شعبيًا متكاملًا يُعزز مكانة السينما السعودية في الساحة الفنية.

مهرجان أفلام السعودية 2024

ويذكر أن مهرجان أفلام السعودية 2024 في دورته العاشرة، انطلق الجمعة 3 مايو ويستمر حتى 9 مايو الجاري، وتنظمه جمعية السينما بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، بدعم هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.

ويعد مهرجان أفلام السعودية 2024، حدث مهم في تقويم الفعاليات السعودية السنوية، وهو موجه من صناع الأفلام إلى المبدعين في هذا المجال. ويتضمن برامج ثقافية وإثرائية، مثل "الندوات وورشات العمل التدريبية المتقدمة لتطوير السيناريوهات وتحسين جودة الأفلام".

اقرأ أيضًا: طارق الحربي يشيد بمهرجان أفلام السعودية 2024: وصلنا إلى العالمية