إطلاق مشروع زكاة الفطر الموحد عبر «تبرع»

أطلق فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، البرنامج الوطني لمشروع زكاة الفطر الموحد في المنطقة، وذلك عبر المنصة الوطنية للتبرعات «تبرع».

ويعمل هذا المشروع على تسهيل إخراج الزكاة بطريقة موثوقة، بشكل يضمن سرعة ومرونة إيصال الزكاة لمستحقيها عبر خيارات السداد السريعة الآمنة.

وجاء مشروع زكاة الفطر الموحد امتدادًا للرعاية الكريمة من القيادة الحكيمة لجميع جوانب العمل الخيري والإنساني في المملكة. وبشكل خاص في شهر رمضان المبارك.

حيث تعتبر نموذجًا وطنيًا يهدف إلى تعزيز المواطنة الفاعلة والتكافل الاجتماعي عبر مد جسور البذل والإحسان بين أفراد المجتمع.

وجاءت المنصة لتستهدف تلقي عمليات التبرع الموثوقة عن طريق الارتكاز على منهجية شفافة، ويتم توجيهها للأفراد الأكثر حاجة في المجتمع.

وجاءت المنصة تحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع المستودع الخيري بالمنطقة وشركاء النجاح من الجمعيات الخيرية الأهلية بالمنطقة.

وتعتبر منصة تبرع، هي إحدى طرق تحقيق التيسير وخدمةً لشعيرة زكاة الفطر ومستفيديها، بجانب تقديم المزيد من خيارات البر والعمل الإنساني.

وذلك بشكل يعزز مبدأ التكافل في المجتمع، وتنمية الموارد المالية وقدرات الجهات غير الربحية.

من جهته، وجه المهندس عبدالله بن غازي الصاعدي؛ مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، شكره لأمير منطقة المدينة المنورة على دعم سموه ورعايته واهتمامه الدائم بالعمل الخيري والتطوعي.

يشار إلى أن المنصة الوطنية للتبرعات، تعتبر هي الحل الأسهل والأمثل من أجل إيصال المتبرع إلى المحتاج في شتى مناطق ومدن المملكة عبر عملية تبرع آمنة وشفافة تحت مظلة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

 

اقرأ أيضًا: خطوات إخراج زكاة الفطر بسهولة عبر منصة «إحسان»