أمينة خليل: السينما السعودية حققت تطورا ملحوظا في زمن قياسي

علقت الفنانة المصرية أمينة خليل، على ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثالثة، وتجربتها الفريدة ضمن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان الذي أصبح منصة سينمائية عالمية راقية.

كما وجهتين رسالتين إلى القائمين على المهرجان والمشاركين به، الأولى باللغة العربية تحدثت خلالها عن تجربتها الثرية في اللجنة، والثانية باللغة الإنجليزية والتي وجهت من خلالها الشكر إلى إدارة المهرجان.

أمينة خليل في ختام مهرجان البحر الأحمر

كذلك نشرت أمينة خليل، عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، عدة صور لها برفقة أعضاء لجنة التحكيم من حفل الختام. كما أكدت التطور الهائل الذي شهدته السينما السعودية في وقت قياسي.

وعلقت على الصور: "انتهت الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، استمتعت بأفلام عالية المستوى.. وكانت تجربتي كعضوة في لجنة التحكيم ثرية إلى أقصى حد".

كما أضافت: "شكرًا لإدارة المهرجان على حسن الضيافة والتنظيم.. وكل الأمنيات بالتوفيق للسينما السعودية التي حققت تطورًا ملحوظًا في زمن قياسي".

وفي رسالتها باللغة الإنجليزية، وجهت أمينة خليل الشكر لكل من جمانا الراشد الرئيسة التنفيذية للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ومحمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

وقالت: "شكرًا لإنشاء منصة أصبحت معترفاً بها ومحترمة للغاية في غضون سنوات قليلة فقط.. الأفضل لم يأتِ بعد، وكان شرفاً لي أن أكون جزءاً منها".

كما تابعت: "تهانينا لجميع صانعي الأفلام الرائعين الذين قاموا بإنتاج 17 فيلمًا رائعًا أتيحت لنا الفرصة لمشاهدتها.. وشكرًا جزيلًا لأعضاء لجنة التحكيم الرائعة، لقد كان الأمر ملحميًا".

وخلال الدورة الحالية من المهرجان، شاركت أمينة خليل كعضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية برئاسة الممثل السويدي الأمريكي جويل كينمان.

هذا إضافة إلى أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023، شهد عرض اثنان من أفلامها، وهما: "شماريخ، أنف وثلاث عيون". وأكدت أن خبرة مشاهدة 17 فيلمًا من حول العالم كبيرة جدًا وتعلمت منها الكثير.

اقرأ أيضًا: أمينة خليل ومريم أوزرلي وهاندا أرتشيل في افتتاح مهرجان البحر الأحمر