برنامج حساب المواطن: إيداع مبلغ 3.4 مليار ريال دعم شهر ديسمبر

اعلن برنامج حساب المواطن، أنه تم إيداع مبلغ قدره 3.4 مليارات ريال مخصص دعم شهر ديسمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

وأوضح البرنامج، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، أنه أودع مبالغ دعم شهر ديسمبر للمستفيدين، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثالثة والسبعين 10.8 ملايين مستفيد وتابع.

ومن جانبه، أوضح عبدالله الهاجري، مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، أن إجمالي ماتم دفعه البرنامج للمستفيدين منذ  بداية انطلاقته 185 مليار ريال.

وكشف أن جاء منها 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، مبينًا  أن 75% من المستفيدين قد حصلوا على الدعم في تلك الدفعة، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1481 ريالاً.

وبين مدير عام التواصل بأن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في تلك الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 74%. كما بلغ عدد التابعين 7.9 ملايين مستفيد.

ومن جهة أخرى، كان أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، بناءً على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية – حفظه الله -، قرار بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية.

وقد جاء ها التوجيه مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة شهرين.

واستمر حتى دفعة شهر سبتمبر 2023م، بالإضافة إلى استمرار فتح التسجيل في البرنامج. وجاء ذلك ضمن رعايتهما المستمرة بالمواطنين والمواطنات في سبيل حماية الأسر المستحقة من تداعيات الآثار المترتبة على ارتفاعات الأسعار العالمية.

 

اقرأ أيضًا: حالات تتيح للمتزوجة التسجيل في حساب المواطن كمستفيد رئيسي