أفضل الأماكن في جازان.. قِبلة السياحة الشتوية في المملكة

لا شك في أن جازان هي قبلة السياحة الشتوية في المملكة؛ إذ تحتضن عددًا كبيرًا من الوجهات الخاطفة بسحرها الطبيعي، فلا تفسد سحر الشتاء بالمكوث في منزلك، واستعد الآن للتوجه إلى أفضل منطقة تمنحك الدفء خلال موسم البرد.

ويمكنك في جازان الاستمتاع بالتنوع الجغرافي على أرضها؛ فهي تحتضن الجبال والسهول والسواحل، والجزر، بالإضافة إلى العيون الحارة وغيرها من الأمور التي جعلتها قبلة السياحة الشتوية بالمملكة.

السياحة الشتوية في المملكة

ويفضل العديد من السياح من داخل السعودية ومن دول الخليج زيارة منطقة جازان في فصل الشتاء؛ للتمتع بالحرارة والدفء الذي تنعم به المنطقة.

وتقع جازان في أقصى الجنوب الغربي للسعودية على ساحل البحر الأحمر، وبجانب طبيعتها الفريدة، فهي تتميز بقراها التراثية المترامية من أعلى قمم الجبال الشاهقة المعانقة للغيوم؛ لتصل تدريجيًا بشكل منحدر للسواحل الدافئة شتاء.

أفضل الأماكن في جازان.. قِبلة السياحة الشتوية في المملكة

جزر فرسان

كذلك، تشتهر جازان باحتضان مجموعة جزر متعددة، منها أرخبيل جزر فرسان، الذي يحيط به بحر مرجاني فريد؛ فهي موطنًا مثاليًا ومحمية طبيعية للعديد من أنواع الأسماك والمخلوقات البحرية، وواحة ممتعة وشيقة لرياضة الغوص.

متحف آثار جازان

كما أن هناك عددًا من المواقع الجميلة الأخرى يمكن زيارتها في جازان كمتحف آثار جازان، والذي يضم عدد كبير من الأعمال التراثية والأثرية التي يعود تاريخها إلى العصور الحجرية.

أفضل الأماكن في جازان.. قِبلة السياحة الشتوية في المملكة

العيون الحارة

كذلك، عليك زيارة العيون الحارة التي يقصدها الكثير بهدف السياحة العلاجية؛ إذ تصل درجة الحرارة فيها إلى 45 درجة مئوية، وتساعد في علاج أمراض الروماتيزم والأمراض الجلدية، لوجود العناصر الكيميائية والكبريتية الغنية بها.

سد وادي جازان

ولا تتوقف المتعة عند هذا الحد؛ فيمكنك التوجه إلى منتزه «سد وادي جازان» للاستمتاع بإطلالة ساحرة على بحيرة السد. وعلى الراغبين في المغامرة والتشويق التوجه إلى «وادي لجب» لتجربة مثيرة.

وإليكم كذلك بعض الأماكن السياحية الأخرى في جازان:

[gallery size="full" columns="2" link="none" ids="237456,237457"]

  • منتزه جبل فيفا: يقع المنتزه في جبال فيفاء، ويتميز بطبيعته الخلابة. ويمكن للزوار القيام برحلة استكشافية في المنتزه أو التخييم في الهواء الطلق.
  • حديقة الكورنيش الشمالي: تقع الحديقة في مدينة جازان، وهي مكان مثالي للمشي أو ركوب الدراجات أو الاسترخاء.
  • منتزه أوقات سعيدة: يقع المنتزه في مدينة جازان. كما يضم العديد من الألعاب الترفيهية والمطاعم.
  • سوق قرية القصار التراثية: يقع السوق في قرية القصار التراثية. كما يضم العديد من المحلات التجارية التي تبيع المنتجات التقليدية.
  • متحف جازان الإقليمي: يقع المتحف في مدينة جازان، ويعرض تاريخ وثقافة المنطقة.
اقرأ أيضًا: العيون الحارة في جازان وجهة سياحية فريدة للاستشفاء