العيون الحارة في جازان وجهة سياحية فريدة للاستشفاء

تتميز المملكة العربية السعودية بالعديد من الوجهات السياحية التي يفضل الذهاب إليها الكثير للعلاج، ومنها العيون الحارة في جازان فهي من الوجهات الفريدة.

العيون الحارة في جازان

وتعتبر العيون الحارة في محافظة العارضة بمنطقة جازان، هي وجهة متفردة تساعد على الاستشفاء ويأتي إليها الكثير من الزوار.

وتتدفق في المنطقة العديد من جداول المياه الساخنة، وذلك في وسط غابات النخيل؛ إذ تصل درجة الحرارة فيها إلى 50 درجة مئوية.

وتمتلك المحافظة واحدة من أكبر العيون الاستشفائية وذلك في جنوبي المملكة. كما يأتي إليها الزوار للاستشفاء بمياهها الكبريتية، وتتدفق الينابيع من أحواض أسمنتية وهذا يكون بعد تجمعها فيها.

العين الحارة، عبارة عن عدة ينابيع تخرج من الأرض بدرجة حرارة مرتفعة تبلغ حوالي 50 درجة مئوية حيث يقصدها الزوار للاستشفاء بمياهها الحارة.

وتوجد هذه الينابيع داخل غرف مبنية محاطة بدوائر إسمنتية والتي تخرج منها المياه، حيث نضبت عدد كبير منها وباقي بضعة ينابيع.

وتقع هذه المنطقة في وسط غابة من أشجار الداوم وذلك الذي يزيد من جمال المنطقة. كما أن المنطقة تقع بشكل عام في حوض سد وادي جازان. فهي واحدو من المناطق الجميلة التي تستحق الزيارة.

وتعتبر العين الحارة واحدة من أهم العيون؛ فهي تشهد إقبالًا كبيرًا من العائلات والمواطنين من كافة مناطق المملكة.

ويأتي إليها هؤلاء الزوار من أجل الاستشفاء خاصة المصابين بالأمراض الجلدية والروماتيزم.

كما جاءت عدد من النتائج للمصابين بالحساسية بتحسن واضح من ذلك المرض، وهذا الذي تسبب لزيادة التردد عليها للإفادة منها والاستمتاع بالأجواء الطبيعية بالإضافة لأشجار الدوم المعمرة.

ويذهب إليها بعض الأسر للتنزه فهم يعتبرونها وجهة سياحية ساحرة في المنطقة.

فوائد الاستحمام بمياه العين الحارة

ومثلما ذكرنا سابقًا فإن أكثر ما يميزها هو ارتفاع درجة حرارتها، واحتوائها على مواد تساهم على العلاج من الأمراض الجلدية، وذلك عند الاستحمام بها بجانب الأمراض الروماتيزمية.

وذلك بسبب احتوائها على الكالسيوم والكلوريد والكبريت والمغنسيوم. هذا بالإضافة إلى أن العيون الحارة تعرف أيضًا باحتوائها على مواد معدنية كبريتية في شكل أملاح ومواد كيميائية مذابة.

وتكون درجة حرارتها مرتفعة نتيجة لارتفاعها من أغوار بعيدة من طبقات الأرض أو لقربها من البراكين. كما أن مياهها شديدة الحرارة وحرارتها اعتيادية من الدخان الأبيض المتصاعد من أبخرتها.

كما أن من فوائد الاستحمام بمياه العين الحارة هو علاج الأمراض الجلدية من أبرزها الصدفية والحساسية والجرب والهرش والأكزيما.

 

اقرأ أيضًا: أشهر المعالم السياحية في العلا.. حضارات مختلفة وطبيعة ساحرة