أطعمة تزيد تركيز الأطفال في المدرسة.. ما هي؟

تعاني الكثير من الأسر مع أطفالها؛ بسبب قلة تركيزهم خلال اليوم الدراسي؛ لذلك يمكنك إدراج أطعمة تزيد تركيز الأطفال في المدرسة وتعزز مستوى الذكاء.

أطعمة تزيد تركيز الأطفال

فمن المتعارف عليه أن التغذية لها دور كبير جدًا في التأثير على مستوى التركيز والاستيعاب، وتعزز صحة الجسم بشكل عام في حال كانت تغذية صحية.

وتشير الدراسات إلى أن الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمواد المغذية مثل: الموز، السبانخ، وغيرها يمكن أن تحسِّن تركيز الأطفال.

في هذا الصدد، تقدم لكِ مجلة «الجوهرة» مجموعة أطعمة تزيد تركيز الأطفال في المدرسة، وفقًا لموقع «DW».

قد يهمك:لا للكذب والتحدي.. استراتيجيات الانضباط لحل المشكلات المتعلقة بسلوك الأطفال

أطعمة تزيد تركيز الأطفال في المدرسة.. ما هي؟

البيض

مما لاشك فيه، أن البيض يعد من بين الأطعمة الهامة والمغذية للكبار والصغار، ويمكن لطفلك تناولها في المدرسة أو في وجبة الفطور بالمنزل.

والبيض من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المهمة لنمو الدماغ والوظيفة الإدراكية، بما في ذلك الكولين وفيتامين بـ12 والبروتين والسيلينيوم.

فوائد البيض للرجيم

الحمص

كما يمكن إضافة الحمص لوجبة الإفطار أو الغداء؛ فهو من مصادر البروتين، ويمكن تحضير وصفات شهية منه يحبها الطفل، لأنه يتمتع بمذاق لذيذ.

المأكولات البحرية

تعد المأكولات البحرية مثل التونا والسردين مصدرًا ممتازًا للعديد من العناصر الغذائية ذات الأهمية الخاصة لوظيفة الدماغ. بما في ذلك دهون أوميجا 3 واليود والزنك.

الفاصوليا البيضاء

كذلك، تحتوي الفاصولياء على الحديد الذي يُحسِّن مستويات الطاقة ويساعد الأطفال على التركيز.

الكفير

كما يعتبر الكفير (Kefir) ويسمى أيضًا الفطر الهندي، مشروبًا مفيدًا وغنيًا بالكالسيوم، ويساعد على دعم صحة العظام لدى الأطفال.

كما يحتوي على نسبة أعلى من البروبيوتيك مقارنة بالزبادي.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على فيتامين B6 وa وb، كما يحتوي على حمض الفوليك والحديد، الماغنيسيوم، الكاليسيوم، البوتاسيوم، الصوديوم، والزنك، وكل هذه الفيتامينات، والمعادن تساعد طفلك على النمو وتطوير قدراته.

فوائد الأفوكادو لخسارة الوزن

السبانخ

من الخضراوات الورقية الغنية بالعناصر الغذائية؛ إذ يحتوي على البروتين، والحديد، والفيتامينات، والمعادن، وعلى نسبة عالية من فيتامين ج.

وبشكل عام يساعد السبانخ على تعزيز النمو السليم للأطفال وزيادة القوة البدنية نظراً لاحتوائه على البروتينات، والفيتامينات، والمعادن الضرورية.

وهناك أطعمة أخرى مثل: الجريب فروت والبرتقال والكاكاو غنية بالفيتامينات والمعادن، وتساعد على تعزيز جهاز المناعة لدى الأطفال.

وبشكل عام، فإن توفير وجبات متوازنة ومغذية يمكن أن يحسِّن من مستويات تركيز الأطفال ويساهم في تحقيق النمو الطبيعي والتطور الصحي.

كما يحسن تقديم الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الضرورية من أداء الأطفال في المدرسة ومن شأنه تعزيز صحتهم العامة.

ويفضَل دائمًا تقديم الخبز أو المعكرونة من الحبوب الكاملة للأطفال لأنها تحتوي على مؤشر سكر أقل وتحفِز الطاقة لفترات أطول.

قد يهمك:  تأثير اختيار ألوان طلاء غرف الأطفال على سلوكهم