لايف ستايلوجهات سياحية

وادي الديسة في تبوك.. طبيعية ساحرة تمنحك الراحة والاستجمام

يعد وادي الديسة في تبوك بمعالمه الطبيعية الساحرة، الوجهة الأمثل لمن يفضل الأماكن الهادئة، رغبة في الشعور بالراحة والاستجمام.

وادي الديسة في تبوك

يتميز وادي الديسة، الواقع في منطقة تبوك، بالكثير من المعالم الطبيعية، ويعرف بعدة أسماء منها: «وادي الحبق، ثمار النبق، وادي دامة، وادي قرار»، وذلك بسبب تميزه بالهواء النقي الجذاب وأماكن جميلة متعددة.
وانتشرت عدة صور قام أحد المصورين بالتقاطها والتي أظهرت جمال الوادي، الذي يقع على بعد 220 كم جنوب المنطقة.
وأظهرت الصور المنتشرة أشكال الجبال الحمراء، والتي كانت على شكل أعمدة أسفلها تستقر الأشجار في مختلف أصنافها منها «النخيل والدامة والحبق»، والأخير يفترش الوادي بشكل ومظهر جذاب ساحر.
ويتميز هذا الوادي الساحر بوجود عين جارية أطلق عليها «العين الزرقاء»، تلك المنطقة هي عبارة عن تجمع للمياه القادمة من الينابيع، مثل النبع الموجود في وسط الوادي.
ويأتي من نقطة صخرية مميزة ساحرة غير معروف مصدرها، بقدر ما يعرف جمالها وعذوبة مائها الصافي، وذلك غير أن المنطقة تتميز بالجو المعتدل طوال العام.
ويوجد في الوادي العديد من أشجار الحمضيات وعدد من الفواكه المتنوعة في المنطقة ومنها «ثمار النبق»؛ إذ يقوم الأهالي بجنيها حتى يصنعون منها «مربى النبق ودبس النبق»، وتعتبر من المحاصيل التي يتم تحويلها لصناعات تحويلية.
ويتواجد في الوادي أيضًا مقابر نبطية منحوتة بالصخر، وتحتضن بعض المواقع الأثرية، والتي كانت لبقايا مستوطنات سكنية، مثل «السخنة والمسكونة».
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق