تسريحات

هل تغطية الشعر أثناء النوم تعالج مشكلاته؟

هل تغطية الشعر أثناء النوم مفيد لصحة الشعر؟ ويؤدي لعلاج مشاكله أم لا؟.. كثيرًا ماتتساءل الفتيات عن إجابة لتلك الأسئلة، بحثًا عن حلول لتساقط الشعر.

تغطية الشعر أثناء النوم

الكثير من الفتيات اللواتي تعانين من تساقط الشعر، يقمن بارتداء غطاء أو قبعة على رأسهم عند النوم، للحماية من التساقط وجعله ذا ملمس ناعم.

وتستعرض «الجوهرة»، خلال السطور التالية، الفوائد الصحية الناتجة عن تغطية الشعر أثناء النوم، وعلاج المشاكل الشائعة بين الفتيات.

– التشابك

تعاني العديد من الفتيات من التشابك، لذلك ينصح بتمشيط شعرك قبل النوم، من أجل التخلص من العقد، ثم لفي شعرك بلطف فوق رأسك، مع لفه بغطاء حريري حتى تمنعي التشابك.

وتساعد تغطية الشعر أثناء النوم بتلك الطريقة، في تجنب التقصف بالإضافة إلى منع تقصف الأطراف والتشابك.

 

– الحبوب والعيوب

جعل الشعر مغطى بحيث يكون بعيد عن وجهك خلال فترة الليل، بمنع زيوت شعرك من الوصول إلى مسام وجهك والتي من المحتمل أن تسدها.

لهذا السبب تساهم تغطية الشعر أثناء النوم، في منع تكون الشوائب على وجهك والزيوت، التي قد  تسبب ظهور الحبوب.

تغطية الشعر أثناء النوم
تغطية الشعر أثناء النوم

– الحفاظ على تجعيدات الشعر

من الممكن أن تتجعد الضفائر الطبيعية خلل فترة الليل، وذلك بسبب التقليب والحركة، وعند الاستيقاظ ستجدين حالة من الفوضى المتشابكة، لهذا من الممكن أن تساهم تغطية الشعر أثناء النوم على تأمين تجعيد الشعر في مكانه، بجانب المحافظة عليه في الصباح.

 

– تسريحة لوقت أطول

ترغب أي فتاة وسيدة في الحصول على شعر ناعم وصحي، لذلك تنفق الكثير من المال على تصفيفه بطريقة احترافية، ولكي تستفيدي من ذلك، يجب أن تساعدي على بقاء شعرك لمدة طويلة مغطي أثناء النوم؛ حيث تستطيعين وضع الشامبو الجاف على شعرك قبل النوم، وبعدها تغطيته وعند الاستيقاظ ستلاحظين الفرق.


– علاج الشعر

تساهم علاجات الشعر التي تقومين بوضعها في الليل على إصلاح شعرك، بالإضافة إلى حمايته من التلف، فتطبيق العلاج طوال الليل يجب أن يتشبع به شعرك للاستفادة منه، لهذا يجب تغطيته قبل النوم كي يستفيد شعرك من تلك العلاجات، وحتى لا تنتقل الزيوت والكريمات لوسادتك وعلى وجهك.

كذلك، تغطية شعرك خلال النوم، يساهم في المحافظة على بشرتك الحساسة بشكل خاص، بجانب أن استخدامك لقبعة النوم، يمنع الاحتكاك بالوسادة وكذلك تساهم في حماية الشعر خلال النوم.

وفي حالة كنت تعانين من تساقط الشعر بشكل مبالغ فيه، فتغطية الشعر أثناء النوم تساهم في الحماية من تساقط الشعر الذي يحدث بسبب التآكل، لهذا يُنصح بتغطية شعرك خلال النوم لعلاج أغلب مشاكله.

 

اقرأ أيضًا: طرق العناية بالشعر الجاف طبيعيًا لمظهر صحي وحيوي

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى