لايف استايلوجهات سياحية

موسم حائل يواصل فعالياته بـ4 برامج مميزة لجميع الفئات

يواصل موسم حائل 2019 فعالياته، بحزمة من البرامج الثقافية والرياضية والترفيهية الجديدة والمتنوعة، وسط نجاح كبير، وإقبال ضخم من قبل السعوديين والأجانب.

موسم حائل 2019

ومن المقرر أن تستمر فعاليات الموسم الثقافي والترفيهي حتى 8 فبراير المقبل، بفعاليات مميزة وممتعة؛ إذ انطلقت فعالياته في 26 ديمسبر الماضي.

من جهته، أعلن صالح العنزي؛ مدير المركز الإعلامي في موسم حائل، إطلاق حزمة من الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية المتنوعة، التي تستهدف شرائح المجتمع كافة، في مواقع مختلفة بالمدينة.

وأوضح «العنزي» أن الموسم أسهم في تفعيل العديد من القطاعات الاقتصادية، خلال الفترة الماضية، مثل «الإيواء، والخدمات»، موفرًا فرص عمل للسعوديين من الجنسين بشكل مباشر وغير مباشر.

موسم حائل

فعاليات الموسم 

وأطلق الموسم العديد من الفعاليات، التي تستهدف جميع الأعمار والفئات، كالتالي:

متنزه مشار

من الفعاليات الأساسية في الموسم؛ إذ تضم منطقة مخصَّصة للمغامرات والألعاب، وتتضمن «حبل الانزلاق، دورة محاربي النينجا، شبكة التسلق، والسينما في الهواء الطلق للكبار».

كما تشتمل هذه الفعالية، على ألعاب خاصة بالأطفال، وورش عمل تمكنهم من الاستمتاع بوقتهم والاستفادة منها، مثل «الترامبولين، ركوب البنجي، وكرة القدم».

قصر القشلة

تُقام فعاليات «قصر القشلة»، في ساحة أكبر القصور التراثية المبنية من الطين وأقدمها في السعودية، وتحتوي على ركن يضم مجموعة صور من طبيعة وتراث حائل.

كما تتضمن عالم صغير للآثار، وأكشاك الطعام الشهيرة في حائل، والحِرف اليدوية المُنتجة في المدينة.

قصر القشلة

نبض حائل

تنقسم هذه الفعالية إلى قسمين رئيسيين، الأول «مخصص للطعام» والثاني «للفنون والحرف»، كما يتضمن 14 عرضًا متنوعًا وكرنفال الممشى لعارضين عالميين.

متحف حائل الإقليمي

يمكنك هذا المتحف من الدخول في رحلة لاستكشاف حائل وتاريخها العريق، ويتضمن فعاليات رياضية، مثل «سباقات التحمل للفروسية».

متحف حائل الإقليمي

كما يضم سباقًا عالميًا للدراجات الجبلية، متعدد المراحل وسط سلسلة جبال أجا، بمشاركة 150 دراجًا من مختلف دول العالم بمسافة 300 كيلومتر.

اقرأ أيضًا: في أسبوعه الأول.. «موسم حائل» يتجاوز عدد زواره الـ50 ألفًا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق