جمالكرشاقتك

ما هي التمارين الرياضية المناسبة لجسمك؟

مع فترة العزل المنزلي التي يخضع لها معظم الناس في مختلف البلاد، وإغلاق الجيم والنوادي الرياضية، يحتاج الكثير من الأشخاص إلى نظام صحي ورياضي؛ للحفاظ على رشاقتهم وتجنب زيادة الوزن.

التمارين الرياضية

وتجد الكثير من الفتيات صعوبة في تحديد التمارين الرياضية المناسبة لطبيعة أجسامهن، ويتساءلن عن نوع ومقدار التمرينات التي يجب القيام بها في المنزل؛ للحفاظ على وزنهن ورشاقتهن واللياقة البدنية.

التمارين الرياضية المناسبة لجسمك

ونساعدك اليوم، في تحديد التمارين التي تساهم في تنحيف جسمك وتعزيز رشاقتك، من خلال اتباع نمط حياة صحي، أثناء العزل المنزلي.

وفي البداية، اعلمي جيدًا أن كل شيء يتوقف على الأهداف، التي تسعين لتحقيقها، ولكن يوجد أيضًا بعض القواعد العامة التي يتعين على أي شخص اتباعها؛ للحفاظ على مستوى اللياقة البدنية.
ويعد إيجاد السبب المحفظ لحب التمارين الرياضية والالتزام بها دون ملل، من أهم خطوات الحصول على جسم رشيق وصحي؛ إذ يتوقف نوع التمرين على كل من :
1- قدراتك وأهدافك.
2- ما تحبينه وما لا تحبينه.
3- المعدات المتاحة لديكِ.
4- الإصابات التي تعانين منها.
5- الوقت المتاح لممارسة التمارين.

الإحماء

يُهمل الكثير من ممارسي التمارين الرياضية المبتدئين أو من خلال المنزل، عملية الإحماء، والتي تعد من أهم الخطوات في التمرين؛ إذ تُهئ الجسم والعضلات وتحميك من الإصابات.

بعد عملية الإحماء، عليك البدء في أداء التمارين الرياضية، فمثلا حددي اليوم الأول لـ«تمارين الرجل» واختاري من 5 إلى 6 تمارين، وفي اليوم الثاني «تمارين الكتف والذراعين» واليوم الثالث «تمارين الصدر»، على ألا تلعبي نفس العضلة مرتين متتاليتين.

ومن المفترض أن يتكون التمرين من «10 دقائق إحماء، من 30 إلى 40 دقيقة تدريبات وزن، من 5 إلى 10 دقائق تمارين استرخاء وإطالات»، على أن يتخلل التمارين فترات راحة 30 ثانية.

اقرأ أيضًا: تمارين شد عضلات البطن السفلية والقضاء عليها

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق