اجتماعيات

«سرد» يجذب زوار معرض إكسبو 2020.. مجمع يحاكي العادات الشعبية للمناطق السعودية

استقبل مجمع “سرد” زواره في جناح المملكة المشارك في معرض إكسبو دبي 2020م، الذي تستضيفه الإمارات ويستمر لمدة ستة أشهر.

واستطاع المجمع جذب الأنظار؛ حيث يحاكي العادات الشعبية لمناطق المملكة، وما تحويه من عادات شعبية ومأكولات تميز كل منطقة عن الأخرى.

وسرد أحد أقسام جناح المملكة في إكسبو هذا العام، عادات شعبية وتاريخية، وهو عبارة عن مجمع يحوي مطعمًا ومتجرًا للهدايا التذكارية وقسمًا للحلويات والمثلجات جهزت بطريقة مبتكرة مستوحاة من محاصيل مناطق المملكة وبأطباق صديقة للبيئة.

ويقدم “سرد” الذي حظي باهتمام وتفاعل واسع من زوار جناح المملكة، القهوة العربية بنكهات مختلفة، إضافة إلى أشهر أنواع التمور بأكواب قابلة للأكل ومعدة من المعمول والكليجا.

ونوهت نورة الطبيب؛ مديرة قسم الأطعمة في “سرد”،  بأن المطعم يتميّز بطريقة إعداده وتقديمه أشهر الأطعمة السعودية من خلال دمج أكلات شمال المملكة بأكلات جنوبها وشرقها بغربها في طبق واحد مستدام، والتي نالت إقبال واستحسان الجمهور.

ووُضع على علب حفظ الطعام، صورٌ تحكي قصصًا عن المحاصيل الزراعية وثقافة مناطق المملكة، إضافة إلى “باركود” يسرد هذه القصص.

ولكون الطعام جزءًا من ثقافة الشعوب كُتبت قائمة “سرد” بلهجات المملكة المختلفة، كما أن قائمة اللغة الإنجليزية كتبت بالطريقة نفسها التي ينطق بها السعوديون.

وحظي قسم المثلجات بقبول واسع؛ حيث يقدم المثلجات بنكهات محاصيل المملكة، ومن أبرزها “حبة البركة والرمان والخزامي ومانجو، إضافة إلى آيس كريم الشوكولاتا واللقيمات”.

وفي قسم الهدايا والذكريات يقدم سرد تحفًا وملابس ومنتجات مستوحاة من ربوع المملكة، في إصدار محدد لأيام فعاليات معرض إكسبو دبي 2020.

اقرأ أيضا: اليوم .. إطلاق «موسم الرياض 2» بفعاليات ومفاجآت غير مسبوقة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى