رشاقتك

رجيم سالي فؤاد في رمضان 2022.. ودعي الوزن الزائد دون حرمان

اتباع رجيم سالي فؤاد في رمضان 2022، يساعدك في خسارة بعض الكيلو جرامات الزائدة في وزنك، كما يحافظ على رشاقتك ويحميك من زيادة الوزن المحتملة خلال شهر رمضان المبارك.

وعادة ما تكتسب الكثير من السيدات بعض الوزن الزائد خلال الشهر المبارك؛ نتيجة كثرة العزومات والأكلات الدسمة والحلويات، وغيرها من الأطباق الشهية، التي تجعلك أكثر عرضة لزيادة الوزن وتراكم الدهون.

رجيم سالي فؤاد في رمضان 2022

رجيم سالي فؤاد في رمضان 2022
رجيم سالي فؤاد في رمضان 2022

وإذا كنتِ ترغبين في حماية نفسك من زيادة الوزن أو خسارة بعض الوزن الزائد، عليكِ اتباع رجيم سالي فؤاد في رمضان 2022؛ حيث يعد من أنجح أنظمة الرجيم الصحية التي ساعدت الكثيرات في تحقيق هدفهن.

ويعتمد هذا الرجيم على تناول العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاج إليها الجسم؛ لمواصلة أداء وظائفه الحيوية بالطريقة الصحيحة، كما أنه يرتبط باستبدال الأطعمة التي تتسبب في تراكم وتجمع الدهون الضارة بأخرى صحية.

ويعد هذا الرجيم مثاليًا وفعالًا جدًا لاتباعه خلال شهر الصيام؛ حيث يعتمد على وجبتي الفطور والسحور ولكن بطريقة صحية تساعد الجسم في الاستفادة من الأطعمة المتناولة مع تحفيزه على زيادة معدلات حرق الدهون وخسارة الوزن، كالتالي؛

وجبة الفطور

– كوب من عصير البرتقال الفريش أو أحد أنواع الفواكه الموسمية، بشرط أن يكون طبيعيًا وخاليًا من السكر أو أي إضافات أخرى، ويمكن استبدال العصير بتناول حبة تمر واحدة كبيرة (وهي سنة نبوية شريفة).

– بعد ذلك يتم تناول طبق من الشوربة الدافئة المحضرة بطريقة صحية والخالية من الدهون، مثل شوربة البصل أو شوربة الطماطم الصحية أو شوربة المشروم وغيرها، وبعد تناولها يجب التوقف عن الأكل لمدة لا تقل عن 10 دقائق.

– بعد مرور هذه المدة يمكن البدء بتناول طبق من السلطة الخضراء.

– تناول قطعة متوسطة الحجم من السمك المشوي أو الدجاج أو اللحم المشوي، مع الحرص على البعد تمامًا عن الأطعمة المقلية والدسمة.

– بعد مرور ساعة واحدة يمكن البدء بشرب الماء، والأفضل استبدال الحلويات بالفواكه الطازجة، كما يمكن تناول كوب من الحليب قليل الدسم.

قد يهمك: الكركديه لخسارة الوزن في رمضان.. اجعليه ضمن نظامك الغذائي الصحي

رجيم سالي فؤاد في رمضان 2022

وجبة السحور

– على وجبة السحور يجب الابتعاد تمامًا على الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من النشويات.

– تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل البيض المسلوق بدون ملح والدجاج المشوي بدون دهون والسمك، وغيرها من البروتينات الصحية.

– تناول أحد منتجات الألبان قليل الدسم، مثل الزبادي والحليب والجبنة، مع القليل من المكسرات النيئة.

– بعد الانتهاء من تناول الطعام، يمكن شرب كوب من العصير الطبيعي، كما يمكن تناول الخضراوات الطازجة على السحور، مثل الخيار والجرجير والخس، فهي تقلل من العطش في نهار رمضان وتساعدك في خسارة الوزن.

رجيم سالي فؤاد في رمضان 2022

نصائح خسارة الوزن في رمضان

لتحقيق هدفك وخسارة الوزن الزائد في رمضان، سواء باتباع رجيم أو بدونه، في البداية يجب التخلي عن العادات السيئة وغير الصحية التي تسبب زيادة كبيرة في الوزن دون إمداد الجسم بأي فائدة، ويمكنك الاعتماد على هذه النصائح..

1- ابتعدي تمامًا عن تناول الأطعمة المقلية والدسمة، التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون.
2- الحد من تناول النشويات سواء على السحور أو الفطور، مثل الخبز والمكرونة، فمن الأفضل تقليلهم أو استبدالهم بأخرى صحية مثل الشوفان والحبوب الكاملة، ولكن ليس منعهم تمامًا.
3- تناول كمية كافية من الماء خلال الفترة ما بين الفطور والسحور، بحيث لا يقل عن 2 لتر يوميًا؛ لحماية الجسم من الجفاف وتعويض السوائل المفقودة خلال فترة الصوم؛ فضلًا عن أنها تسرع عملية الهضم وتجعلك تشعرين بالشبع.

4- تناول اللبن الرائب بعد الطعام، فهو يساهد في حرق الدهون.

5- التقليل من تناول المشروبات الغنية بالكافيين، مثل الشاي والقهوة والنسكافية وغيرها؛ حيث تعرقل عملية امتصاص الجسم للحديد والكالسيوم وتسبب جفافه نهارًا؟
6- التقليل من تناول الحلويات، ويُفضل الابتعاد عنها تمامًا، ولكن يمكن تناول كمية قليلة جدًا بعد الأكل مباشرة.

7- ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة 3 مرات أسبوعيًا، ومن الأفضل أن تكون قبل الإفطار بساعة، وهو ما يساعدك في إنجاح رجيم سالي فؤاد في رمضان 2022.

شاهدي أيضًا: خسارة الوزن في رمضان.. 5 نصائح للحصول على جسم مثالي

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى