جمالكرشاقتك

حمية السيرت فوود.. «دايت أديل» السحري لخسارة 20 كيلوجرامًا

حظى دايت أديل لوري بلو أدكنز؛ المغنية والكاتبة البريطانية، على اهتمام كبير من قبل جمهورها في مختلف أنحاء العالم؛ نظرًا لفقدانها 20 كيلوجرامًا من الوزن الزائد، دون الخضوع لأي عملية جراحية.

دايت أديل

ومنذ أن فاجأت المغنية البريطانية جمهورها، في جميع أنحاء العالم، بإطلالتها الجديدة بعد فقدانها الكثير من الوزن، أصبحت الحمية الغذائية التي اتبعتها محل بحث واهتمام كبير.

حمية «السيرت فود»

واتبعت «أديل» صاحبة الـ31 عامًا، حمية غذائية تُدعى «السيرت فود Sirtfood»، والمعروفة بأنها حمية المشاهير في أوروبا، والتي تعتمد على أطعمة معينة يتم تناولها فقط طوال فترة الالتزام بها، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية القاسية والمستمرة.

وتعتمد هذه الحمية على تناول أطعمة «سيرتية sirtuins» وهي الأطعمة التي تحتوي على المركبات النباتية الطبيعية، التي تعمل على زيادة مستوى البروتينات في الجسم، مع تقليل نسبة الدهون.

وتتكون مجموعة الأطعمة «السيرتية» من سبعة بروتينات موجودة في الجسم، وتعمل على تنظيم عددٍ من الوظائف أبرزها «التمثيل الغذائي».

وبالرغم من أن الهدف الرئيسي من هذه الحمية هو زيادة نسبة البروتينات في الجسم، إلا أنها لا تعتمد على تناول البروتينات من اللحوم أو المصادر المعروفة للبروتين.

أطعمة مسموح بها

وخلال اتباع حمية «سيرت فود» يلتزم متبعو الحمية، بتناول أطعمة محددة، وهي:
– الكرنب.
– الفراولة.
– البصل.
– فول الصويا.
– البقدونس.
– زيت الزيتون البكر.
– الشوكولاتة الداكنة.
– شاي الماتشا.
– القهوة.
– عين الجمل.
– الكركم.
– الجرجير.
– التوت.
– الفلفل الحار.

مميزات «دايت أديل»

يلجأ الكثير من الأشخاص خاصة النجمات، إلى اتباع هذه الحمية لخسارة الوزن، فهي تشجع على فقدان الوزن سريعًا في وقت قصير؛ نظرًا للتقيد في السعرات الحرارية التي تدخل للجسم.

كما أن منشئي هذا النظام الغذائي، يؤكدون أن حمية «السيرت فوود»، تعمل على فقدان الوزن مع الحفاظ على كتلة العضلات، فضلًا عن تحسين التمثيل الغذائي وتعزيز دور الجهاز المناعي بالجسم؛ ما يساهم في الوقاية من الأمراض المزمنة.

أضرار حمية السيرت فوود

كعادة أي حمية غذائية تعتمد على أنواع معينة من الأطعمة، يوجد عدة أضرار، خاصة بهذه الحمية التي اتبعتها المغنية العالمية أديل، أبرزها سرعة زيادة الوزن عند التوقف عن اتباعها.

كما أن الجمع بين هذه الحمية وممارسة الرياضة قد يتسبب في نتائج عكسية؛ فعندما يكون الجسم محرومًا من الطاقة يستخدم مخازن الطاقة الطارئة أو الجليكوجين ويحرق الدهون والعضلات.

وتؤدي حمية السيرت فوود في أيامها الأولى، إلى انخفاض الطاقة وألم في الجسم وشعور بالتعب والإرهاق، حتى يعتاد الجسم على الامتناع عن السكريات واللحوم، وباقي المواد الغذائية.

المطربة البريطانية أديل تفقد 20 رطلًا من وزنها

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق