لايف ستايل

المملكة تحطم الأرقام القياسية بموسوعة غينيس العالمية لـ6 مرات

دائمًا ما تفاجئنا المملكة بتحقيقها الكثير من الإنجازات والنجاحات على كل المستويات؛ حيث حطمت الأرقام القياسية بموسوعة غينيس العالمية، لـ6 مرات في عام 2021.

 

المملكة وموسوعة غينيس العالمية 

وحصدت المملكة، مجموعة من الألقاب عبر تحطيم عدد من الأرقام القياسية في عام 2021، التي أهلتها لدخول موسوعة غينيس العالمية، وذلك عبر الأرقام التي سجلتها الأماكن الترفيهية والتراثية في مختلف مناطق المملكة.

 

في حين، سجلت المملكه في العام الماضي 2020، عددًا من الأرقام القياسية، ومن أبرزها «أطول عرض للمناطيد المتوهجة في العالم، وأكبر مبنى مغطى بالمرايا في العالم»؛ لتحتل المركز الثاني عربيًا في تحقيق الأرقام القياسية لنفس العام.

 

وخلال السطور التالية، تستعرض «الجوهرة»، 6 أرقام حققتها المملكة في موسوعة غينيس العالمية لعام 2021..

 

1- أقل محطة استهلاكًا للطاقة

تمكنت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، عن طريق محطة التحلية الجديدة التي بلغت قدرتها 2.27 كيلوواط/ساعة، لكل متر مكعب من المياه المحلاة، من الحصول على رقم قياسي عبر تحقيقها أقل محطة استهلاكًا للطاقة.

 

2- أعلى عدد رسائل تبرع خلال ساعة واحدة

حقق هذا الرقم نادي الوحدة، وذلك بعد وصول رسائل تبرع جماهيره في اليوم العالمي لذوي الإعاقة، إلى أكثر من 19.6 ألف رسالة تبرّع في ساعة واحدة.

 

3- أكبر بنك أصول وراثي لنخيل التمر على مستوى العالم

حصد مركز النخيل والتمور في الأحساء، لقب أكبر بنك أصول وراثي لنخيل التمر على مستوى العالم، وذلك عن طريق ضم أكثر من 127 صنفًا وطنيًا ودوليًا.

 

4- أكبر مجسم سيارة فورمولا1 من قطع الليغو

دخل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، موسوعة غينيس العالمية، بأكبر مجسم سيارة فورمولا1 من قطع الليغو،  والذي بلغ طوله 572 سم بعرض 230.4 سم وارتفاع 115 سم؛ حيث تم استخدام أكثر من 504.2 ألف قطعة ليغو.

 

5- أطول لعبة تزحلق في العالم

استطاعت المملكة أن تحقق من خلال الهيئة العامة للترفيه بواسطة لعبة الزحليقة العملاقة «أفلانش» في موسم الرياض 2021، رقمًا قياسيًا لأطول لعبة تزحلق في العالم، والتي يتجاوز طولها 22 مترًا، بعدد مسارات بلغ 24 مسارًا.

 

6- أكبر حديقة نباتية لأشجار الغضا في العالم

تمكنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن طريق متنزهات الغضا التي تتواجد في محافظة عنيزة، أن تحقق رقمًا قياسيًا، بأكبر حديقة نباتية؛ حيث بلغت مساحتها أكثر من 172 مليون متر مربع.

 

اقرأ أيضًا: إنتاج أول كمامات N95 مصنوعة بالكامل في السعودية.. هذه مواصفاتها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى