أسرة ومجتمعاجتماعيات

السعودية فاطمة أبو ديب تحصد جائزة أفضل مهندس في العالم

استطاعت السعودية فاطمة أبو ديب، أن تحصد جائزة أفضل مهندس شاب على مستوى العالم، كما أنه يعتبر إنجاز جديد يسجل باسمها في المملكة.

 

السعودية فاطمة أبو ديب

وحصلت فاطمة أبو ديب، مهندسة البترول في شركة أرامكو، على تلك الجائزة من ضمن ستة فائزين في المؤتمر والمعرض التقني السنوي الخاص بجمعية مهندسي البترول بالإمارات.

 

وشارك في المعرض بدورته 97 حوالي 30 شركة من 12 دولة، وقد حصلت فاطمة على تلك الجائزة بعد سنتين من تحقيقها جائزة «أفضل مهندس شاب» على مستوى شرق آسيا وشمال إفريقيا.

 

وكشفت في لقاء تلفزيوني، أن هذه الجائزة قدمت من خلال جمعية مهندسي البترول، وهي عبارة عن سلسلة جوائز، يتم تقديمها للشباب الذين استطاعوا تحقيق إنجازات سواء «محلية، أو إقليمية، أو دولية في الجانب العلمي، أو العملي، أو التطوعي».

 

وأوضحت أن من بين أهم الإنجازات التي قامت بها، وساهمت في حصولها على الجائزة، هو عملها على تسهيل وتحسين جهاز التنفس الذي يتم استخدامه في مجال هندسة البترول وذلك في العمل الميداني الذي يلائم النساء.

 

وتابعت: وأيضًا إطلاق مبادرة تحفيز الشباب في بداية التحاقهم بالوظيفة وذلك في مجال البترول، بالإضافة إلى تحفيز الفتيات على دخول عدد من المجالات وهي العلوم التقنية الهندسية والرياضيات.

 

وأشارت فاطمة إلى أن الأعمال التطوعية تعتبر هي الأكثر قربًا إلى قلبها، كما أن لديها عدد من الأعمال التطوعية في جمعية مهندسي البترول.

 

وأضافت: أنها تطوعت في أكبر ملتقى للتخصصات الأكاديمية في المنطقة، بالتعاون مع مجموعة مستقبلي، بجانب عدد من الأعمال التطوعية خارج البلاد، وقد تم اختيارها قائدة لمجلس شباب المنطقة الشرقية.

 

وفيما يتعلق بأبرز التحديات التي قد واجهتها خلال مشوارها، كشفت السعودية فاطمة أبو ديب، أن الخطوة الأولى بشأن تحقيق ما تتطلع إليه تعتبر كانت التحدي الأكبر لها.

 

وأكدت على أن العمل الجماعي، بالإضافة إلى تواجد أفراد داعمين من حولها، كانا لهمها الدور الكبير في جعلها تتخطى كافة العقبات والتحديات.

 

اقرأ أيضًا: إيمان عبدالعظيم.. أول امرأة سعودية تعمل سائقة سيارة إسعاف

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى