ثقافة

إعلان القوائم القصيرة لجوائز “القومي للترجمة” لعام 2018

أعلن الدكتور أنور مغيث؛ مدير المركز القومي للترجمة، عن أسماء الكتب التى وصلت إلى القائمة القصيرة فى جائزة رفاعة الطهطاوى، جائزة الشباب، وجائزة الثقافة العلمية، لعام 2018.

وضمت القائمة القصيرة لـ “جائزة رفاعة الطهطاوي” خمسة كتب: “الدول والحركات الاجتماعية” لهانك جونسون، والصادر عن المركز القومي للترجمة فى العام 2017، ترجمه عن الإنجليزية أحمد زايد. و”اللسانيات: مقدمة إلى المقدمات”، والصادر عام 2016 عن المركز القومى للترجمة فى العام 2016 من تأليف جين اتشسن، ونقله عن الإنجليزية عبد الكريم محمد جبل.

وكان من ضمن الكتب أيضًا: “مذكرات زوجة دستويفسكى” بقلم زوجته اَنا جريجوريفنا دستويفسكايا، ونقلها عن الروسية أنور محمد إبراهيم، وصدر الكتاب عن المركز القومي للترجمة فى العام 2015. و”الديكاميرون” الملحمة الإيطالية الشهيرة، التى وضعها جيوفانى بوكاتشو، ونقلها عن الإيطالية عبد الله العاطى وعصام السيد، والكتاب صادر عن هيئة قصور الثقافة فى العام 2016.

“موجات جديدة فى فلسفة التكنولوجيا” والصادر عام 2018 عن المركز القومى للترجمة، وهو من تأليف جان كيربرج أولسن، ونقله عن الإنجليزية شوقى جلال.

وضمت القائمة لجائزة الشباب خمسة كتب، الكتاب الأول “ابن خلدون” من تأليف سيد فريد العطاس، ونقله عن الإنجليزية محمد صلاح عبد العال، وصدر عن مركز نماء للبحوث والدراسات في العام 2017. و”إشكالية الفصل بين الدين والسياسة” من تأليف إيفان سترينسكى، ونقله عن الإنجليزية عبد الرحمن مجدى، والصادر عن مؤسسة هنداوى عام 2016.

وكتاب “الفلسفة القارية” صدر ضمن سلسلة مقدمة قصيرة جدًا، الصادرة عن مؤسسة هنداوى فى العام 2016، من تأليف سايمون كريتشلى، ونقله عن الإنجليزية أحمد شكل منظور.

“مدخل إلى علم الفلسفة الحديثة: اتبع خطوات الأرنب الأبيض” من تأليف فيليب هيبل، ونقلتها عن الألمانية رانيا محمد أحمد، والكتاب صادر عن مجموعة النيل العربية فى العام 2015.

“سالباتييرا” وهى رواية شهيرة للكاتب الأرجنتينى بيدور مايرال، ونقلها عن الإسبانية مارك جمال، وصدرت الرواية عن دار الكرمة للنشر والتوزيع فى العام 2016.

“الهولوسين: تاريخ بيئى” من تأليف نيل روبرتس، وترجمه عن الإنجليزية حافظ شمس الدين عبد الوهاب، وهو من إصدارات المركز القومى للترجمة فى العام 2017.

“استشراق المستقبل: ثورة التكنولوجيا النانونية” من تأليف ك. إريك دريكسلر، كريس بيترسون وجايل برجاميت، ونقله عن الإنجليزية رؤوف وصفى صبحى، وصدر عن المركز القومى للترجمة فى عام 2016.

“مناخ ما قبل التاريخ” صدر عن المركز القومي للترجمة فى العام 2017، وهو من تأليف وليم جيمس بوروز، ونقله عن الإنجليزية رجب سعد السيد.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى