تسريحات

أطعمة لتكثيف الشعر وتطويله.. لا تكتفي بالوصفات الطبيعة

يتجاهل أغلبنا فكرة تواجد أطعمة لتكثيف الشعر وتطويله، فبدلًا من البحث عن التغذية السليمة، يبحثن عن الوصفات الطبيعية ومستحضرات العناية بالشعر التي تُباع بمبالغ باهظة دون أن تأتي بالنتائج المرجوة.

أطعمة لتكثيف الشعر وتطويله

ومن المتعارف عليه، أن التغذية السليمة تساهم في تحسين صحة الشعر والبشرة والجسم بشكل عام؛ لذلك لا يمكن تجاهل تلك الأطعمة التي تساعد في تعزيز صحة الشعر.

وتساعد هذه الأطعمة، في علاج مشكلات تساقط الشعر وتقصفه وتعزز نموه بشكل كبير، ويرجع ذلك إلى ما تحتوي عليه من عناصر غذائية هامة.

في هذا الصدد، ترصد مجلة «الجوهرة» مجموعة أطعمة لتكثيف الشعر وتطويله، فضلًا عن رصد النصائح التي تساعد على علاج مشكلات الشعر.

أطعمة لتكثيف الشعر وتطويله
أطعمة لتكثيف الشعر وتطويله

البيض لتعزيز نمو الشعر

صفار البيض يحتوي على مستويات عالية من البروتين والمعادن والفيتامينات المعقدة، التي تحافظ على تجدد مادة الكيراتين في بصيلات الشعر.

وتحفز هذه المكونات نمو الشعر وتجدده، وتضيف إليه حجمًا وكثافة أكبر. كما أن الدهون الموجودة في البيض تعمل كمكيفات طبيعية، وبالتالي تعطي شعرك القوام المطلوب.

فوائد البيض للرجيم

الخضراوات الورقية

ينصح الأطباء بتناول السبانخ والكرنب وأي خضراوات لها أوراق وتتمتع بقدر كبير من الحديد الذي هو ضروري لشعرك. فالحديد يحافظ على إمدادات ثابتة من الأكسجين لفروة رأسك، ولذي يعد أمرًا أساسيًا لنمو الشعر.

كما أن الخضراوات الورقية تحتوي على كميات جيدة من فيتامين (أ)، وهو ضروري لتسهيل إنتاج المواد اللازمة لترطيب فروة الرأس.

الأفوكادو

هذه الفاكهة، والبعض يعتبرها خُضرة، مثيرة للدهشة، فهي غنية بالبروتين والمغنيسيوم وحامض الفوليك والبوتاسيوم والأحماض الأمينية والفيتامينات وغيرها.

ويقوم فيتامين (هـ) الموجود في الأفوكادو بإصلاح أي ضرر في فروة الرأس، إذ أن تضررها يسبب بطئًا في نمو الشعر. كما أن فيتامين (ب) في هذه الطعام ضروري لنمو الشعر.

أطعمة لتكثيف الشعر وتطويله

المكسرات والبذور

بذور اليقطين (القرع) والشيا والكتان وعباد الشمس والسمسم، وغيرها من البذور الغنية بالأحماض الأمينية، لها دور أساسي في تسهيل نمو الشعر.

الفول السوداني واللوز والكاجو وغيرها من المكسرات الغنية بمادة البيوتين، تلعب دورًا كبيرًا في جعل نمو الشعر أسهل وأسرع.

الجزر ( الأطعمة البرتقالية)

يعد الجزر، مثل غيره من الأطعمة الصفراء والبرتقالية، مصدرًا أساسيًا لمادة “بيتا كاروتين”، وهي عنصر غذائي ضروري لصحة فروة الرأس.

والجزر غني بفيتامين (أ) أيضًا، وهو مسؤول عن نمو الخلايا، كما أن هذا الفيتامين يحافظ على رطوبة فروة الرأس من خلال إنتاج مادة الترطيب بكميات صحية.

نصائح لمنع تساقط الشعر

  • يمكنك استخدام منتجات العناية بالشعر التي تساعد في منع تساقط الشعر وترطيبه وتعزيز نموه، مثل بعض أنواع الشامبو والزيوت والكريمات، التي تحتوي على الزيوت والمعادن.
  • يمكنك استخدام العلاجات الموضعية لتساقط الشعر، مثل المينوكسيديل؛ حيث تعمل تلك العلاجات على تحفيز نمو بصيلات الشعر وذلك في مدة تتراوح ما بين أربعة وستة أشهر، وغالبًا ما تعمل تلك العلاجات أيضًا على ترطيب الشعر وتنعيمه.
  • تدليك فروة الرأس أثناء الاستحمام، بعد القيام بوضع الشامبو أو البلسم على شعرك، مما يساعد في تحسين الدورة الدموية بفروة الرأس، وبالتالي تحفيز نمو الشعر بها.
  • تطبيق الزيوت الطبيعية على الشعر وفروة الرأس.

قد يهمك: أفضل ماسكات الموز للشعر.. يمنحك النعومة ويعالج التقصف

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى