أزياء

أزياء تخفي بروز البطن.. 5 أفكار عليك اتباعها

تواجه بعض الفتيات والنساء، أزمة في اختيار أزياء تخفي بروز البطن؛ حيث يعاني الأغلبية من تراكم الدهون في منطقة البطن بشكل خاص، في حين، تساعد الأزياء في إخفاء هذه المنطقة عند تنسيقها بالشكل الصحيح.

أزياء تخفي بروز البطن

وهناك مجموعة من النصائح والحيل التي يمكنك استخدامها، من أجل الحصول على إطلالة أنيقة خالية من العيوب، إذ يجب تجنب بعض الملابس التي قد تزيد الأمر سوءًا.

تستعرض «الجوهرة» في المقال التالي، بعض النصائح التي يمكن للسيدات اللواتي يعانين من مشكلة ترهلات البطن وبروزه، اتباعها لإخفائه.

ارتداء الطبقات المتعددة

تعد موضة الطبقات المتعددة من بين أشهر التوجهات حاليًا، حيث تعتبر مناسبة لإخفاء البطن البارز؛ فيمكنك تنسيق ملابسك متعددة الطبقات لإطلالة مثالية.

فعلى سبيل المثال يمكنك ارتداء  فستان وعليه حزام عريض أو مشدّ ملون أو بلوزة فوقها جاكيت، فهذه القطع تساعد بشكل كبير على إخفاء البطن.

جذب الانتباه إلى مكان آخر

ابتعدي عن الملابس والإكسسوارات التي تجذب انتباه الأفراد إلى منطقة البطن، مثل البلايز القصيرة أو الأحزمة الرفيعة.

فعليك اعتماد السلاسل والأعقاد الكبيرة، أو اختاري الملابس ذات التفاصيل والطبعات المميزة التي تجذب الأنظار سريعًا، فهذه الطريقة تساعد بشكل كبير على لفت الأنظار نحوها، وتشتت الانتباه عن منطقة البطن.

اختيار البلايز الواسعة

من المتعارف عليه أن البلايز الواسعة من القطع الأساسية، التي تساعدك في إخفاء البطن البارزة، لأنه من المعروف أن قطع الملابس الضيقة تظهر عيوب ومشاكل الجسم، على عكس الملابس الواسعة التي تخفي جميع العيوب.

لذلك على السيدات اللواتي يعانين من مشكلة بروز البطن، اختيار البلايز الواسعة التي تساهم بشكل كبير في إخفاء هذه المشكلة.

اختيار الألوان الداكنة

وتعد الأزياء الداكنة هي الخيار المثالي على الإطلاق، فمن المعروف منذ القدم أن الألوان والدرجات الداكنة، تساهم بشكل كبير في إخفاء بروز البطن.

كما ينصح خبراء الموضة والأزياء أيضًا، بالابتعاد عن القطع الفاتحة التي تحتوي على النقوش الكبيرة أو المبالغ بها، واختيار القطع الداكنة التي تحتوي على تقوش صغيرة.


الابتعاد عن الأقمشة التي تلتصق بالجسم

من الأفضل تجنب الموديلات التي يمكن أن تلتصق بالجسم؛ حيث ينصح خبراء الموضة والأزياء دائمًا السيدات اللواتي يعانين من مشكلة بروز البطن أو ترهلات، بالابتعاد عن الأقمشة والخامات التي تلتصق بالجسم لاسيما الواسعة منها، ويُفضل اختيار الأقمشة القطنية الثقيلة والواسعة، أو الصوف في الشتاء.

أزياء تخفي بروز البطن
أزياء تخفي بروز البطن
الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى