ميت غالا 2024.. موعد الحفل العالمي المنتظر في عالم الموضة

يتجمع رواد الموضة، بعد أيام قليلة في الحدث العالمي بعوالم الموضة والجمال والفن والمال في حفل "ميت غالا 2024" السنوي بمتحف "متروبوليتان للفنون" في مدينة نيويورك الأمريكية، لرصد حركة تطور الموضة خلال 400 عام عبر 3 محاور هي الأرض والبحر والسماء.

ومن المقرر إقامة الحفل في 6 مايو من الشهر المقبل، تحت عنوان فريد من نوعه: "الجميلة النائمة.. إعادة إيقاظ الموضة".


ضيوف ميت غالا 2024

وحرص صناع الحدث على إخفاء قائمة الضيوف وعلى رأسهم الصحفية  آنا وينتور، ولكن بعض المدعوين قرروا إزاحة الستار وأعلن بعضهم على صفاحتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتضم قائمة ضيوف حفل ميت غالا 2024 أسماءً لامعة من عالم الموسيقى والتمثيل وعروض الأزياء، نذكر منهم:

  • ريهانا، أيقونة الموسيقى العالمية.
  • كيندال جينر، عارضة الأزياء الشهيرة.
  • جينيفر لوبيز، الممثلة العالمية.
  • ليلى جلادستون، الممثلة الصاعدة.
  • جيزيل بوندشين، عارضة الأزياء البرازيلية.
  • زندايا، الممثلة والمغنية الأمريكية.
  • باد باني، مغني الراب العالمي.
  • كريس هيمسوورث، الممثل الشهير.

معروضات أيقونية 

ويضم حفل ميت غالا 2024 معرضًا ضخمًا بعنوان "الجميلة النائمة"، ويضم 250 قطعة مميزة تجسد تطور الموضة عبر الزمن، من خلال تصاميم أسطورية لعمالقة الموضة مثل: "كريستيان ديور وإيف سان لوران وإلسا سكياباريللي"، إلى جانب أعمال مصممين عصريين مثل: "ستيلا مكارتني وفيلي ليم".

كما يحتوى "ميت غالا 2024" على قطع أيقونية تعود إلى أرشيف المصممين الرواد مثل: "كريستيان ديور وإلسا سكيابارلي وهوبير دي جيفنشي"، وبعض التصميمات النادرة للمصمم الإنكليزي تشارلز فريدريك وورث، مؤسس دار الأزياء الراقية، والتي تعود إلى القرن الـ19 الميلادي.

وتضمن المقتنيات 250 زيًّا وإكسسوارًا، بعضها نادر ولم تعرض من قبل، وسيتمّ إبرازها بالاعتماد على تقنيّات الذكاء الاصطناعيّ وتأثيرات الصوت والرسوم المتحرّكة.

وقال أندرو بولتون، أمين المعرض المسؤول، إنه سيتم عرض ما يقرب من 50 قطعة رقيقة، بما في ذلك فستان من الحرير، من تصميم تشارلز فريدريك وورث عام 1877.

وأضاف في بيان له: "ما كان في السابق جزءًا حيويًا من تجربة حياة الشخص؛ أصبح الآن (عملًا فنيًا) بلا حراك، لم يعد من الممكن ارتداؤه أو سماعه أو لمسه أو شمه، لذا من خلال مناشدة أوسع نطاق ممكن من الحواس البشرية، يهدف المعرض إلى إعادة الاتصال بالأعمال المعروضة، كما كان المقصود منها في الأصل".

اقرأ أيضًا: "ديور" تعرض مجموعتها لخريف 2024 في نيويورك (صور)