مشاهير الفن

أحمد السقا يعترف أنه الأقل موهبة و«هنيدي» صاحب الفضل في نجوميته

تحدث الفنان أحمد السقا، عن جانب آخر من حياته الشخصية لا يعلمه الكثيرون، واصفًا نفسه بأنه قد يكون الأقل موهبة بين أبناء جيله، لكنه الأكثر اجتهادًا.

وأوضح «السقا»، خلال حوار له مع برنامج «كلمة أخيرة» تقديم الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، أن حلمه كان دخول كلية الشرطة والانضمام إلى فرقة العمليات الخاصة، لكن تم قبوله في معهد الفنون المسرحية.

وأكد أنه يسعى دائمًا إلى التعلم من كل من حوله، سواء من زملائه في الوسط الفني أو الأشخاص الطبيعيين في الشوارع؛ حيث يتعمد ركوب سيارات التاكسي والميكروباص، للتعرف على طريقة كلام الناس والموضوعات التي تهمهم.

وأضاف أنه يستغل هذا الأمر لتكوين حصيلة المعرفة التي تساعده في تقديم أدواره الفنية بشكل أفضل، قائلًا «سواقين التاكسي في مصر صحابي.. أنا مبحبش السواقة، باحب أركب تاكسي وأرغي مع سواق التاكسي».

وتابع «باحب أركب ميكروباص في الشتاء.. بحب أشوف الناس بتتكلم إزاي وبتتعامل إزاي.. التفاصيل باحتفظ بها لأني باحتاجها بعد كده»، مشيرًا إلى أنه يسعى للتعلم دائمًا حتى من الأصغر منه.

أحمد السقا

وقال أحمد السقا: «ساعات بشوف ناس أصغر مني بكتير وبتعلم منهم وبشوف تفاصيل تبهرني»، مشيرًا إلى أن الفارق بين الشهرة والنجومية، أن النجم قد يخفت بريقه في أي فترة، لكن الفنان أو الممثل يبقى سيرة.

كما أكد أنه لا يجد حرجًا في التواصل مع أي فنان، ويعبر له عن الانبهار به، مضيفًا «بكون سعيد لما بشوف حد مجتهد، لإني أزعم إني مجتهد.. قد أكون أقل الناس موهبة، لكني أزعم إني من أكثر الناس اجتهادًا».

تكريم أحمد السقا

وخلال الدورة المقامة حاليًا من مهرجان الجونة السينمائي، حصل النجم أحمد السقا على تكريم بجائزة الإنجاز الإبداعي، ليؤكد شغفه المستمر أثناء تقديم أعماله الفنية.

وعلق «السقا» على التكريم، قائلًا «اتعودنا إن التكريم يجي لما الواحد يكبر أوي أو ميكنش على قيد الحياة، لكن تكريم الفنان وهو في سن صغيرة يضعه تحت المسؤولية، ويجعله يفكر بعقلية المبتدئ الذي يشق طريقه الفني».

وأضاف «لما أدخل دور جديد رجلي بتخبط في بعضها في أول يوم تصوير، ده بيحصل لغاية النهاردة، حاسس إني لسه تلميذ ولسه بذاكر، وبالأخص لما أذاكر الشخصية وأجمع تفاصيلها».

كذلك، اعترف أحمد السقا خلال حواره، بفضل الفنان محمد هنيدي على مشواره الفني بداية من «صعيدي في الجامعة الأمريكية»، ثم «همام في أمستردام»، قائلًا: «تلت مشواري الفضل فيه يرجع لمحمد هنيدي.. وناكر الجميل مايستحقش يعيش».

اقرأ أيضًا: بعد شائعة وفاته.. أحمد السقا يستعرض لياقته البدنية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى