فوق الستين

6 خضراوات شتوية تساعد على تقوية المناعة

تقوية المناعة من أهم ما يحتاج إليه الكثير من الأشخاص، خلال الفترة الحالية، التي تتزامن مع استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

 تقوية المناعة

ويعد مرضى السكري أكثر عرضة للإصابة بعدوى كورونا والتقاط الأمراض المعدية من غيرهم؛ لضعف أجهزة المناعة لديهم وقلة مقاومة أجسامهم للعدوى.

ويوجد مجموعة من الخضراوات الشتوية، التي تساهم في تقوية المناعة، والتي تعد مفيدة جدًا لمرضى السكري، ومن أبرزها كل من:

1- السبانخ

السبانخ من الخضراوات الورقية، التي تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والألياف الغذائية والمعادن، مثل «الحديد، والكالسيوم».

وتعد السبانخ من الأطعمة المفيدة جدًا لمرضى السكري من النوع الأول والثاني؛ حيث تعمل على تقوية جهاز المناعة لديهم وتمنحهم الفيتامينات والمعادن اللازمة.

2- الجزر

الجزر من الخضراوات الغنية بالألياف، التي تُبطئ عملية امتصاص السكر في الدم، وبالتالي فهو يعد غذاءً مثاليًا بالنسبة لمرضى السكري.

كما يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساهم في تقوية المناعة.

3- البنجر

يساعد البنجر على تقوية المناعة؛ لغناه بالمعادن والألياف والعناصر الغذائية الأساسية، التي يحتاجها الجسم، فضلًا عن كونه مثاليًا لمصابي السكري من النوع الثاني.

4- البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على كمية نشويات أقل من البطاطس، وبالتالي فهي تعد بديلًا مثاليًا لمرضى السكري.

كما تحتوي على نسب منخفضة من السكر، وتعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم؛ لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على تقوية جهاز المناعة.

5- البروكلي

البروكلي غني بمضادات الأكسدة القوية، التي تعمل على تقوية جهاز المناعة خاصة لمرضى السكري، فضلًا عن غناه بالألياف التي تمنع ارتفاع مستوى السكر في الدم.

6- القرنبيط

يمتاز القرنبيط باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، التي يحتاجها الجسم، فضلًا عن المعادن الحيوية التي تساعد على ضبط السكر في الدم.

اقرأ أيضًا: فيديو| كيفية تقوية المناعة بالأعشاب

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى