جمالكرشاقتك

6 أطعمة لمحاربة الشعور بالجوع والحفاظ على الوزن

هناك أطعمة لمحاربة الشعور بالجوع خاصة خلال فترة الليل قبل الذهاب للنوم، والتي يمكن الاعتماد عليها للحفاظ على الوزن المثالي.

أطعمة لمحاربة الشعور بالجوع

ويلجأ الكثير من الأشخاص، إلى أطعمة الغنية بالألياف وسريعة الذوبان، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة الشعور بالجوع، دون اكتساب الوزن.

 

ترصد مجلة «الجوهرة»، 6 أطعمة لمحاربة الشعور بالجوع وذات سعرات حرارية قليلة.

أطعمة لمحاربة الشعور بالجوع

 

1- دقيق الشوفان 

يساهم دقيق الشوفان في تقليل مؤشر كتلة الجسم ووزنه؛ ويرجع ذلك بسبب أنه غني بالألياف، بالإضافة إلى تأثيره في هرمونات خفض الشهية، وإفراغ المعدة من الكربوهيدرات.

 

2- الفاصولياء 

عندما تتناول أطعمة مثل الفاصولياء والبقوليات كالحمص والعدس، ذلك يساعد الفرد على الشعور بالشبع بنسبة 30%؛ وذلك لأنها تستغرق فترة طويلة للمعالجة.

 

3- الخضراوات الورقية

تمتلك الخضراوات الورقية كالبروكلي والسبانخ والكرفس، نسب مرتفعة من الماء والألياف، وبالتالي يعمل على شغل مساحة أكبر في المعدة؛ مما يؤدي إلى الإحساس بالشبع.

 

 

 

4- البيض 

يمتلك البيض، عددًا من الكربوهيدرات التي تساهم في الشعور بالإشباع طوال اليوم، فالبيضة الكبيرة تحتوي على 6 جرامات من البروتين.

 

5- الزبادي اليوناني

يساعد الزبادي اليوناني في التقليل من الرغبة في تناول الطعام، لاحتوائه على نسبة عالية من الماء، كما أن كوب واحد من ذلك الزبادي يوفر نحو 22 جرامًا من البروتين.

 

6- الحساء «الشوربة» 

عند تناول الحساء في بداية الوجبات، على سبيل المثال؛ شوربات المرق أو الطماطم، فهذا سوف يساهم في شعور الشخص بالشبع، بسبب احتوائه على كثافة منخفضة من السعرات الحرارية.

 

اقرأ أيضًا: 7 أطعمة لزيادة الوزن بشكل صحي .. الحليب والسلمون بينها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى