تسريحات

5 أعشاب طبيعية يمكن استخدامها كغسول لشعرك

تعتبر العناية بالشعر ونظافته، من المهام الصعبة للكثير من السيدات، نظرًا لاختلاف نوعية شعر كل واحدة عن الأخرى، إلا أنه يمكن استخدام أعشاب طبيعية   تناسب طبيعة شعرك.

أعشاب طبيعية لغسل الشعر

وتبحث الكثير من السيدات عن طرق طبيعية للحفاظ على جودة الشعر، ولتجنب مشاكل فروة الرأس، تعتبر الأعشاب الطبيعية من أبرز الوصفات التي يمكن استخدامها كغسول مفيد للشعر.

نتيجة بحث الصور عن 5 أعشاب طبيعية يمكن استخدامها كغسول للشعر

ونرصد في السطور التالية، 5 أعشاب طبيعية تستخدم كغسول للشعر التالف..

1- منقوع البابونج

يعتبر منقوع البابونج غسول طبيعي للشعر الأشقر، وهو من الأعشاب الطبيعية المفيدة لشطف الشعر، وتختلف أنواعه بحسب لون الشعر، فإذا كنتِ من أصحاب الشعر الأشقر يمكن اختيار منقوع عشب البابونج أو زهرة الكاموميل الذي يترك شعرك ناعمًا.

2- منقوع ماري جولد

تعتبر عشبة زهرة ماري جولد، غسولًا طبيعيًا للشعر الجاف؛ حيث إنها من النباتات العشبية التي تم اكتشاف فوائدها مؤخرًا في تخفيف التهابات فروة الرأس وإضافة لمعان قوي لها.

3- منقوع الزعتر

يعتبر غسول طبيعي للشعر الدهني، ويساعد على تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه، بالإضافة لتحفيز وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ويعد مطهرًا قويًا للتخلص من مشاكل الشعر المختلفة.

4- منقوع البقدونس

يعتبر غسولًا طبيعيًا للشعر الباهت والضعيف، ويعمل على تقوية شعرك حتى أطرافه ويحفز نموه وينشط الدورة الدموية لفروة الرأس، ويزيد من كثافته، بالإضافة لمنح شعرك المزيد من النعومة ويخلصه من الهيشان المزعج.

5- منقوع إكليل الجبل

يعتبر غسولًا طبيعيًا للشعر الضعيف، ويساعد في علاج مشاكل الشعر المختلفة ويحفز نموه، بالإضافة لتقوية البصيلات ومنع تقصفه مع العناية بفروة الرأس والقضاء على مشاكلها، ويمنح شعرك نعومة كبيرة، ويعتبر بديلًا رائعًا للبلسم.

ولتحضير منقوع الأعشاب الطبيعية السابقة، يجب تطبيق العديد من الخطوات، وذلك بإحضار زجاجة نظيفة مع وضع حفنة كبيرة من العشب بها، ثم إضافة خل التفاح وتغطية الزجاجة بإحكام، وتركها داخل الثلاجة لمدة أسبوعين على الأقل، ثم شطف رأسك بها وغسله بالطريقة المعتادة.

اقرأ أيضًا: ماسك المايونيز والعسل لترطيب الشعر بعمق

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق