لسبب غير مسبوق.. طائرة أمريكية تنفذ هبوطًا اضطراريًا وتلغي رحلة 277 راكبًا

نفذ طاقم طائرة أمريكية هبوطًا اضطراريًا، بعد اكتشافهم وجود وجبات طعام فاسدة على متن الطائرة.

طائرة أمريكية تنفذ هبوطًا اضطراريًا لسبب غريب

وحسب ما ورد على موقع "العربية"، نقلًا عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد لاحظ طاقم طائرة تجارية أمريكية توزيع وجبات طعام فاسدة على الركاب، وخوفًا من حدوث تلوث على متن الطائرة، قرر الطاقم تنفيذ هبوط اضطراري في مطار جون كينيدي بنيويورك.

طاقم طائرة أمريكية ينفذ هبوطا اضطراريا بعد اكتشاف توزيع وجبات طعام فاسدة على الركابطاقم طائرة أمريكية ينفذ هبوطا اضطراريا بعد اكتشاف توزيع وجبات طعام فاسدة على الركاب

ونتيجة للهبوط الاضطراري الذي نفذه طاقم الطائرة الأمريكية التابعة لشركة طيران "دلتا إيرلاينز" لم تتم الرحلة، وتعطل مئات الركاب الذين كانوا على متنها والذين كانوا في طريقهم من ديترويت في الولايات المتحدة الى العاصمة الهولندية أمستردام.

اعتذار الشركة للركاب

وبحسب تصريحات المتحدث باسم شركة الطيران الأمريكية "دلتا إيرلاينز"، فإنه تم تحويل الطائرة إلى أحد المطارات الأمريكية الرئيسية في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، كما أنه بينما كان طاقم الطائرة ينفذ الهبوط الاضطراري، كانت سيارات الإسعاف تنتظر على المدرج عندما هبطت الطائرة في مطار جون كنيدي لتقديم أي رعاية طارئة للركاب.

وقدمت الشركة الأمريكية اعتذارها للركاب، وأعلنت أنها بدأت التحقيق في الحادث، مؤكدة أن الهبوط الاضطراري لم ينتج عنه أي أذى للركاب.

جدير بالذكر أن هذه الطائرة التي نفذ طاقمها الهبوط الاضطراري من طراز إيرباص A330، وكانت تحمل على متنها 277 راكبًا عندما غادرت ديترويت بولاية ميتشيجان، قبل الساعة 11 من مساء يوم الثلاثاء، وكانوا في طريقهم من ديترويت في الولايات المتحدة الى العاصمة الهولندية أمستردام.

طاقم طائرة أمريكية ينفذ هبوطا اضطراريا بعد اكتشاف توزيع وجبات طعام فاسدة على الركابطاقم طائرة أمريكية ينفذ هبوطا اضطراريا بعد اكتشاف توزيع وجبات طعام فاسدة على الركاب

هبوط اضطراري لسبب غير مسبوق

ووصف هذا الهبوط الاضطراري الذي نفذه طاقم الطائرة الأمريكية في مطار جون كينيدي بنيويورك، بعد اكتشاف توزيع وجبات طعام فاسدة على الركاب، بأنه هبوط اضطراري لسبب غير مسبوق؛ إذ إنه على الرغم من كون الهبوط الاضطراري يعد أحد الحلول التي يلجأ إليها طاقم الطائرة، ولكن ذلك يكون في حال وجود مشكلة كبيرة لا يمكن حلها في الجو وتحتاج إلى تدخل سريع من الفرق المتخصصة؛ كما أن تنفيذ هبوط اضطراري لمثل هذا السبب لم يحدث من قبل.

اقرأ أيضًا: بعد انفجار نافذة طائرة.. 10 وصايا للنجاة في حوادث الطائرات