هيئة فنون الطهي وشركة سواني تبرمان مذكرة تفاهم لتعزيز ثقافة فنون الطهي بالمملكة

وقعت هيئة فنون الطهي مذكرة تفاهم مع شركة سواني، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، وذلك لتعزيز التعاون المشترك، وإطلاق مشاريع ومبادرات تُثري قطاع فنون الطهي بالمملكة، وتتيح التعريف بالأطباق السعودية محليًا وعالميًا.

وتأتي هذه المذكرة، في إطار جهود الطرفين في توثيق التراث الوطني، وتمكين قطاع الطهي، وتعزيز أثره الاجتماعي، وقيمته الاقتصادية والثقافية، حيث مثل الهيئة رئيستها التنفيذية ميادة بدر، فيما مثل الشركة رئيسها التنفيذي أحمد جمال الدين.

وجاء توقيع المذكرة، بالتزامن مع "عام الإبل 2024" بالمملكة، الذي يعبر عن الاعتزاز بالقيمة الثقافية والحضارية للإبل، فضلا عن التعريف بمكانتها في وجدان المجتمع السعودي، وعلاقتها الراسخة بإنسان الجزيرة العربية عبر التاريخ.

تعزيز ثقافة فنون الطهي بالمملكة

أكدت ميادة بدر، رئيسة هيئة فنون الطهي، أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع شركة سواني تهدف لترسيخ التراث السعودي وتعزيز ثقافة فنون الطهي بالمملكة.

وقالت بدر في تصريحات لـ"واس": "تأتي هذه المذكرة في إطار الشراكات التي تعقدها الهيئة مع مختلف الجهات في القطاع الحكومي والخاص، وغير الربحي في المملكة، وذلك بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بمجالات الطهي المتنوعة بمختلف مناطق المملكة".

وأوضحت أن المذكرة تدعم مساعي الهيئة، في تعزيز ثقافة فنون الطهي بالمملكة، عبر وصفات غذائية فريدة، ومنتجات محلية أصيلة، ونكهات متنوعة يتميز بها المطبخ السعودي. وذلك ضمن الجهود الرامية إلى تحويل المملكة إلى موطن للتجارب المميزة في هذا المجال، وتفعيل دور الهيئة كمرجع ومطور وممكن لقطاع فنون الطهي".

بنود مذكرة التفاهم

وأوضحت "بدر" أن المذكرة تتضمن:

- تقديم ورش عمل وحملاتٍ توعوية. 

- إجراء الأبحاث اللازمة لنقل المعرفة.

- تطوير قطاع فنون الطهي المحلي.

- دعم استحداث وصفات مبتكرة.

- إطلاق فرص وحلول ترفع من جودة المنتجات الغذائية التي يوفرها قطاع حليب الإبل.

- تطوير كتاب عن الإبل.

- دعم تنظيم ومشاركة الطرفين في فعاليات فنون الطهي بالمملكة.

وأعربت "بدر"، عن ثقتها بأن هذه المذكرة ستساهم في تحقيق أهداف الهيئة، في تعزيز ثقافة فنون الطهي بالمملكة، والتعريف بالأطباق السعودية محليا وعالميا.

اقرأ أيضا: هيئة فنون الطهي تدشن المرحلة الثالثة من مشروع المأكولات الشعبية في أبها